قصة معبرة اخي الكريم باركالله فيك
سيف الله طه
تلبيسة
هلا اخى فواز ارابط مايفتح
تحياتى لك
رسالة هامة يجب أن لا تغيب عن أذهاننا
مشكور أخ جلال
بارك الله بك
مشكورة عالمرور الطيب و الرد الأطيب
مشكور أخي موضوع مميز
اسلوب أكثر من رائع و تشابيه و صور لا مثيل لها
بإنتظار المزيد من ابداعك
أهلا وسهلا بك أخ بيننا في الاسرة العظيمة
أسرة طه سوفت
مشكور أخي سلمت يداك
لا تعليق
خوفا من جرح المشاعر
مشكور أخي أبو سمرة
صور تفرح القلب
اللهم انصر الإسلام والمسلمين
وأذل أعداءك أعداء الدين
موضوع قمة في الابداع والتميز
مشكورة أختي
دمتي ودام قلبك و قلب كل الناس صافي
مشكور أخي كتاكيتو
موضوع هام وخطوات علينا اتباعها جميعاً
لنصل دوماً إلى الحوار الراقي
صور أكثر من رائعة
لأجمل كائن في عالم البحار
مشكور أخي كتاكيتو انتقاء مميز
سبحان الخالق العظيم
صور جميلة ومخيفة في نفس الوقت
مشكور على المعلومات
مشكورة أختي عالمرور المميز والرد المتميز
سبحان الخالق العظيم
صور جميلة ومخيفة في نفس الوقت
مشكور على المعلومات
بكل تأكيد يمكننا العيش بدون شتائم
لطالما وجدت الارادة فلا يوجد مكان للمستحيل
مشكور أخي الكريم
بارك الله بك
مشكور أخي على الصور وامعلومات
سلمت يداك
مشكورة أختي عالمرور الطيب والرد الأطيب
مشكورة أختي موضوع هام ومميز
فيه من العبر والحكم من عمل بها كان من الفائزين
ياريت تعطونا رابط برنامج Revo Uninstaller
منشان نمسح النسخة اللي عنا
أحسن ما نفرمت
ومشكورين
قال تعالى: لَقَد كَرَّمنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلنَاهُم في البرِّ وَالبَحرِ وَرَزَقنَاهُم مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلنَاهُم عَلَى كَثِيرٍ مِمَّن خَلَقنَا تَفضِيلاً.
الشهامة
لا تعليق
اللهم انصر المسلمين وأذل الكفار
هههههههههههههه
خايف ما نام ببيتي اذا رفعتو
على اساس عندي المقطع يعني
أبو علي طير الصورة
مشكور أخي على ردك الواضح المبني على أدلة
ومشكور لأنك أزلت غمامة التفكير بها الأمر وبالنهاية كل من إنسان وبيخطر على بالو ها الأمر
اختي نحن لا نتكلم الفصحى إلا ندر
يعني في سوريا أذا بدنا نأخذ بالقول فقط اذأ فلم يطلق أحد زوجتة لأنه قال لها انت طالئ وليس انت طالق
فننبه أوَّلاً إلى أن قولك [دواء العي السؤال ] حديث شريف رواه أبو داود وغيره بلفظ
:
فإنما شفاء العي السؤال
. وحسنه الشيخ
الألباني .
أما مسألة النية المصاحبة لكناية الطلاق فتوضيحها أن ينطق الزوج بعبارة تدل على الفرقة مثل قوله لزوجته: (الحقي بأهلك) ناويا إزالة العصمة، لا إن سبق لسانه للفظ، ولا بد أن تكون هذه النية مقارنة للفظ الطلاق، فلا يصح أن تتقدم عليه، فإن كانت مقترنة بجميع اللفظ فالطلاق نافذ بلا شك، ولو اقترنت بأوله فقط دون آخره وقع الطلاق أيضا عند الحنابلة وعلى القول الصحيح عند الشافعية.
قال
المرداوي
الحنبلي فى الإنصاف:
قال في تجريد العناية: ومن شرطها مقارنة أول اللفظ في الأصح. وجزم به الآدمي البغدادي في منتخبه.
وقدمه في المحرر والنظم والحاوي الصغير وغيرهم
. انتهى.
وقال
ابن قدامة
الحنبلي فى المغني:
وإذا ثبت اعتبار النية فإنها تعتبر مقارنة للفظ فإن وجدت في ابتدائه وعريت عنه في سائره وقع الطلاق وقال بعض أصحاب الشافعي : لا يقع.
انتهى.
وفى أسني المطالب
لزكريا الأنصارى
الشافعي:
يشترط في الكناية نية ) بالإجماع ( مقارنة ) للفظ . ( ولو ) كانت مقارنة ( لبعض اللفظ ) كفى، والاكتفاء بالبعض ولو بآخره صحيحه في الروضة لأن اليمين إنما تعتبر بتمامها، ولأنها إذا وجدت في أوله عرف قصده منه فالتحق بالصريح، وهذا ما صححه الجرجاني والبغوي في تعليقه وغيرهما، وقال ابن الرفعة أنه الذي يقتضيه نص الأم، قال في المهمات وبه الفتوى كما أشعر به كلام الشرحين.
وقال الماوردي بعد تصحيحه له أنه أشبه بمذهب الشافعي، وصوبه الزركشي وصحح في أصل المنهاج اشتراط مقارنتها لجميع اللفظ وجرى عليه البلقيني واللفظ الذي يعتبر قرن النية به هو لفظ الكناية.
انتهى منه بتصرف.
وإذا تلفظ بطلاق الكناية من غير نية ثم أتبعه بالنية بعد ذلك فلا يقع طلاق.
قال
ابن قدامة
أيضا:
فأما إن تلفظ بالكناية غير ناو ثم نوى بها بعد ذلك لم يقع بها الطلاق.
وفى أسني المطالب أيضا:
ونقل في تنقيحه عن ابن الصلاح من غير مخالفة أنه يشترط مقارنتها لأول اللفظ فلا يكفي وجودها بعده إذ انعطافها على ما مضى بعيد بخلاف استصحاب ما وجد.
انتهى.
والله أعلم.
أخي أول الشي هاد مورأي رأي الشيخ
وأنا كان ردي واضح يعني بركي في اختلاف بالمعنى وبس
أنا أول ماشفت الموضوع استفزني لأنو في تخبيص بس إذا بنفكر بتروي بيطلع إنو ماورد طالئ بالقرآن وردت طالق بالقاف هي شغلة
الشغلة التانية بيجوز في اختلاف بالمعنى متل كلمة الرزق فهي بالقاف تعني الرزقة وبالهمزة تعني المصيبة (الرزء)
والله أعلم
أختي اذا بدنا نلاقي لكل كلمة تدبير هون صار الدين برأي
"لو كان دين الله بالرأي لكان باطن الخف أحق بالمسح من أعلاه"
بعدين هي شغلة ليست بيدي وبيدك يعني انا هيك بشوف ولا أنا هيك برأي
يوجد ضوابط وقواعد واصول وحجج للرجوع الى هذه الامور
مو رأي ورأيك كل الآراء على عيني وراسي
جندي مع الاستاذ بوش بعد عملية تجميل واستئصال زوائد في العراق
هيك أحسنلو
-----------
مشكور معلم
والله شي مرتب
------------------------
الله يعطيك العافية
أنا أول ماشفت الموضوع استفزني لأنو في تخبيص بس إذا بنفكر بتروي بيطلع إنو ماورد طالئ بالقرآن وردت طالق بالقاف هي شغلة
الشغلة التانية بيجوز في اختلاف بالمعنى متل كلمة الرزق فهي بالقاف تعني الرزقة وبالهمزة تعني المصيبة (الرزء)
والله أعلم
ما هي أسباب الطلاق؟؟
للطلاق أسباب عدة منها:
عدم الوئام بين الزوجين بألا تحصل محبة من أحدهما للآخر ، أو من كل منهما . ومنها سوء خلق المرأة ، أو عدم السمع والطاعة لزوجها في المعروف ، ومنها سوء خلق الزوج وظلمه للمرأة وعدم إنصافه لها .
ومنها عجزه عن القيام بحقوقها أو عجزها عن القيام بحقوقه . ومنها وقوع المعاصي من أحدهما أو من كل واحد منهما ، فتسوء الحال بينهما بسبب ذلك . حتى تكون النتيجة الطلاق ، وأيضا تعاطي الزوج المسكرات أو التدخين ، أو تعاطي المرأة ذلك .
ومنها سوء الحال بين المرأة ووالدي الزوج أو أحدهما ، وعدم استعمال السياسة الحكيمة في معاملتهما أو أحدهما . ومنها عدم عناية المرأة بالنظافة والتصنع للزوج باللباس الحسن والرائحة الطيبة والكلام الطيب والبشاشة الحسنة عند اللقاء والاجتماع
- الملل الزوجي وسهولة التغيير وإيجاد البديل
طغيان الحياة المادية
البحث عن اللذات وانتشار الأنانية وضعف الخلق،
الخيانة الزوجية"
انتشار "عادات التلفظ بالطلاق وتسهيل الفتاوى" بأن الطلاق قد وقع في بعض الحالات،
ما نتيجة الطلاق على الأسرة و على الأطفال بشكل خاص ؟؟
على الأسرة :
تصبح مفككة
على الأطفال:
الأبناء هم الضحية الأولى فطلاق الوالدين يتسبب في تشردهم وانحرافهم.
..وعلى المجتمع بشكل عام؟؟
تمزق النسيج الاجتماعي بتمزق الأواصر والروابط الأسرية.
هل تقبلي الزواج بأرمل؟؟
المشكلة إني مخطوبة بس بالحالة العامة لو إنو صاحب أخلاق وأهم الشي التفاهم ليش لأ
هل تقبلي الزواج برجل مطلق؟؟
و هل تقبلي به ان كان لديه أطفال؟؟
متل حالة الأرمل وشفقة على هالأطفال اليتامى
لماذا ؟ هل هو الحب ؟؟ أم عدم وجود فرص زواج ….العنوسه !!!!
أو...أو..
أنا من وجهة نظري الحب بيجي بعدين بس الأهم هو التفاهم
لا وألف لا اذا ما عجبني العريس بضل أرملة وما بتزوج
(هالاستاذ) عم يخبص كل خبصة
.....................
أنا برأيي يروح يلاقي شي شغلة غير هالشغلة
يا عيني عليك ، قلتللي مو فتوى ، حتى لو كانت مو فتوى ما لازم نمزح بأمور الدين
مظبوط؟؟
ليش مين بيقدر يضحك على رب العالمين؟؟
و الله برأيي تحذف الموضوع منشان ما يجي حدا و يكتب متلها و ياخدو الشغلة عادة
--------------------------------
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
=====================
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، و أشهد أن محمداً عبده و رسوله
أخي لو الدين برأي وبرأيك كان أهلين على الدنيا السلام
بعدين الموضوع مارح ينحذف الا من صاحب المنتدى او المسؤل
ومين بدوا يسترجي يحكي هاد الحكي انا حطيط هاد الكلام من شان اللف والدوران يلي عم يصير
بي النسبة للمشايخ يلي صدق من قال مترين شاش وذقن ببلاش
مشكور عكيد عالمرور المميز وتسلم أناملك عالرد الطيب
الله يعطيك العافي mar
oon
---------------------------------
أول مرة بعرف بهالشغلة
مشكور عالمرور الطيب والرد الاطيب
اي بلاش انا وصيت على كم وحدي للبيت يعني بتعرفوا نحنا بعصر التطور