الأخ الكريم زهير :
شكرا لجهودك الجبارة ومعك طاقم الإدارة
والحقيقة التي ينبغي أن يعيش فيها أصحاب الدعوة إلى الله هي هذه الحقيقة التي لقنها الله لصاحب الدعوة الأولى صلى الله عليه وسلم هي أن التكليف بهذه الدعوة تنزل من عند الله . فهو صاحبها . وأن الحق الذي تنزلت به لا يمكن مزجه بالباطل الذي يدعو إليه الآثمون الكفار . فلا سبيل إلى التعاون بين حقها وباطلهم ، أو الالتقاء في منتصف الطريق بين القائم على الحق والقائمين على الباطل . فهما نهجان مختلفان ، وطريقان لا يلتقيان . فأما حين يغلب الباطل بقوته وجمعه على قلة المؤمنين وضعفهم ، لحكمة يراها الله . . فالصبر حتى يأتي الله بحكمه . والاستمداد من الله والاستعانة بالدعاء والتسبيح ليلاً طويلاً هي الزاد المضمون لهذا الطريق . .
. . إنها حقيقة كبيرة لا بد أن يدركها ويعيش فيها رواد هذا الطريق . .
ـــــــــ
بارك الله فيكم وشكرا على جهودكم الرائعة
بارك الله فيكم وشكرا على جهودكم الرائعة
بارك الله فيكم وشكرا على جهودكم الرائعة
بارك الله فيكم وشكرا على جهودكم الرائعة
{ أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة؟ فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليل }
إن النفرة للجهاد في سبيل الله انطلاق من قيد الأرض ، وارتفاع على ثقلة اللحم والدم؛ وتحقيق للمعنى العلوي في الإنسان ، وتغليب لعنصر الشوق المجنح في كيانه على عنصر القيد والضرورة؛ وتطلع إلى الخلود الممتد ، وخلاص من الفناء المحدود.
ـــــــــ
سيد قطب رحمه الله
وهكذا نرى من هذا الاستعراض السريع - بالإضافة إلى ما قلناه من قبل عن طبيعة الإعلان الإسلامي العام بتحرير الإنسان . وتحفز الجاهلية في الأرض كلها لسحق الحركة التي تحمل هذا الإعلان العام وتنطلق به في الأرض كلها - أن هذه الأحكام الأخيرة الواردة في هذه السورة (سورة التوبة) ، هي المتقضى الطبيعي لهذه الحقائق كلها مجتمعة؛ وأنها ليست أحكاماً محددة بزمان ، ولا مقيدة بحالة . وإن كان هذا في الوقت ذاته لا ينسخ الأحكام المرحلية السابقة النسخ الشرعي الذي يمنع العمل بها في الظروف والملابسات التي تشابه الظروف والملابسات التي تنزلت فيها . فهناك دائماً طبيعة المنهج الإسلامي الحركية ، التي تواجه الواقع البشري مواجهة واقعية ، بوسائل متجددة ، في المراحل المتعددة .
وحقيقة أن هذه الأحكام النهائية الواردة في هذه السورة كانت تواجه حالة بعينها في الجزيرة؛ وكانت تمهيداً تشريعياً للحركة المتمثلة في غزوة تبوك ، لمواجهة تجمع الروم على أطراف الجزيرة مع عمالهم للانقضاض على الإسلام وأهله - وهي الغزوة التي يقوم عليها محور السورة - ولكن وضع أهل الكتاب تجاه الإسلام وأهله لم يكن وليدمرحلة تاريخية معينة .
إنما كان وليد حقيقة دائمة مستقرة؛ كما أن حربهم للإسلام والمسلمين لم تكن وليدة فترة تاريخية معينة . فهي ما تزال معلنة ولن تزال . . إلا أن يرتد المسلمون عن دينهم تماماً . . وهي معلنة بضراوة وإصرار وعناد ، بشتى الوسائل على مدار التاريخ ومن ثم فهذه الأحكام الواردة في هذه السورة أحكام أصيلة وشاملة وغير موقوتة بزمان ولا مقيدة بمكان . . ولكن العمل بالأحكام إنما يتم في إطار المنهج الحركي الإسلامي ، الذي يجب أن يتم الفقه به ، قبل أن يتحدث المتحدثون عن الأحكام في ذاتها . وقبل أن يحمل واقع ذراري المسلمين - الذين لم يبق لهم من الإسلام إلا العنوان - وضعفهم وانكسارهم على دين الله القوي المتين
إن الأحكام الفقهية في الإسلام كانت - وستظل دائماً - وليدة الحركة وفق المنهج الإسلامي . والنصوص لا يمكن فهمها إلا باستصحاب هذه الحقيقة . . وفرق بعيد بين النظرة إلى النصوص كأنها قوالب في فراغ؛ والنصوص في صورتها الحركية وفق المنهج الإسلامي . ولا بد من هذا القيد : « الحركة وفق المنهج الإسلامي » فليست هي الحركة المطلقة خارج المنهج؛ بحيث نعتبر « الواقع البشري » هو الأصل أياً كانت الحركة التي أنشأته ، ولكن « الواقع البشري » يصبح عنصراً أساسياً في فقه الأحكام إذا كان قد أنشأه المنهج الإسلامي ذاته .
وفي ظل هذه القاعدة تسهل رؤية تلك الأحكام النهائية في العلاقات بين أهل الكتاب والمجتمع المسلم؛ وهي تتحرك الحركة الحية؛ في مجالها الواقعي؛ وفق ذلك المنهج الحركي الواقعي الإيجابي الشامل.
ثم اشتعل مرجل الحقد الصليبي منذ موقعة اليرموك الظافرة ، التي أعقبها انطلاق الإسلام لتحرير المستعمرات الإمبراطورية الرومانية في الشام ومصر وشمال إفريقية وجزر البحر الأبيض . ثم بناء القاعدة الإسلامية الوطيدة في الأندلس في النهاية .
إن « الحروب الصليبية » المعروفة بهذا الاسم في التاريخ ، لم تكن هي وحدها التي شنتها الكنيسة على الإسلام ، لقد كانت هذه الحروب مبكرة قبل هذا الموعد بكثير . . لقد بدأت في الحقيقة منذ ذلك التاريخ البعيد . . منذ أن نسي الرومان عداواتهم مع الفرس؛ وأخذ النصارى يعينون الفرس ضد الإسلام في جنوب الجزيرة . ثم بعد ذلك في « مؤتة » . ثم فيما تلا موقعة اليرموك الظافرة . . ثم تجلت ضراوتها ووحشيتها في الأندلس عندما زحفت الصليبية على القاعدة الإسلامية في أوربة ، وارتكبت من الوحشية في تعذيب ملايين المسلمين وقتلهم هناك ما لم يعرف التاريخ له نظيراً من قبل . . وكذلك تجلت في الحروب الصليبية في الشرق بمثل هذه البشاعة التي لا تتحرج ولا تتذمم؛ ولا تراعي في المسلمين إِلاًّ ولا ذمة .
ومما جاء في كتاب « حضارة العرب » لجوستاف لوبون - وهو فرنسي مسيحي - :
« كان أول ما بدأ به ريكاردوس الإنجليزي أنه قتل أمام معسكر المسلمين ، ثلاث آلاف أسير سلموا أنفسهم إليه ، بعد أن قطع على نفسه العهد بحقن دمائهم . ثم أطلق لنفسه العنان باقتراف القتل والسلب ، مما أثار صلاح الدين الأيوبي النبيل ، الذي رحم نصارى القدس ، فلم يمسهم بأذى ، والذي أمد فيليب وقلب الأسد بالمرطبات والأدوية والأزواد ، أثناء مرضهما » .
كذلك كتب كاتب مسيحي آخر ( اسمه يورجا ) يقول :
« ابتدأ الصليبيون سيرهم على بيت المقدس بأسوأ طالع ، فكان فريق من الحجاج يسفكون الدماء في القصور التي استولوا عليها . وقد أسرفوا في القسوة فكانوا يبقرون البطون . ويبحثون عن الدنانير في الأمعاء أما صلاح الدين ، فلما استرد بيت المقدس بذل الأمان للصليبيين ، ووفى لهم بجميع عهوده ، وجاد المسلمون على أعدائهم ووطأوهم مهاد رأفتهم ، حتى أن الملك العادل ، شقيق السلطان ، أطلق ألف رقيق من الأسرى ، ومنّ على جميع الأرمن ، وأذن للبطريرك بحمل الصليب وزينة الكنيسة ، وأبيح للأميرات والملكة بزيارة أزواجهن » .
ولا يتسع المجال في الظلال لاستعراض ذلك الخط الطويل للحروب الصليبية - على مدار التاريخ - ولكن يكفي أن نقول : إن هذه الحرب لم تضع أوزارها قط من جانب الصليبية . ويكفي أن نذكر ماذا حدث في زنجبار حديثاً . حيث أبيد المسلمون فيها عن بكرة أبيهم ، فقتل منهم اثنا عشر ألفاً وألقي الأربعة الآلاف الباقون في البحر منفيين من الجزيرة ويكفي أن نذكر ماذا وقع في قبرص ، حيث منع الطعام والماء عن الجهات التي يقطنها بقايا المسلمين هناك ليموتوا جوعاً وعطشاً ، فوق ما سلط عليهم من التقتيل والتذبيح والتشريد ويكفي أن نذكر ما تزاوله الحبشة في اريترية وفي قلب الحبشة ، وما تزاوله كينيا مع المائة ألف مسلم الذين ينتمون إلى أصل صومالي ، ويريدون أن ينضموا إلى قومهم المسلمين في الصومال ويكفي أن نعلم ماذا تحاوله الصليبية في السودان الجنوبي . ويكفي لتصوير نظرة الصليبيين إلى الإسلام أن ننقل فقرة من كتاب لمؤلف أوربي صدر سنة 1944 يقول فيه؟
« لقد كنا نخوّف بشعوب مختلفة ، ولكننا بعد اختبار ، لم نجد مبرراً لمثل هذا الخوف .
لقد كنا نخوّف من قبل بالخطر اليهودي ، والخطر الأصفر ، وبالخطر البلشفي . إلا أن هذا التخويف كله لم يتفق كما تخيلناه . إننا وجدنا اليهود أصدقاء لنا ، وعلى هذا يكون كل مضطهد لهم عدونا الألد ثم رأينا أن البلاشفة حلفاء لنا ، أما الشعوب الصفراء فهنالك دول ديمقراطية كبرى تقاومها . ولكن الخطر الحقيقي كامن في نظام الإسلام ، وفي قوته على التوسع والإخضاع ، وفي حيويته . . إنه الجدار الوحيد في وجه الاستعمار الأوربي «
بسم الله الرحمن الرحيم
احصل علي اكثر من 100.000 عضو لصفحتك علي الفيس بوك
تزويد صفحات الفيس بوك
تكبير صفحات فيس بوك - امتلك صفحة كبيرة على الفيس بوك - باقل الاسعار
لو عاوز تـ كبر صفحة على الفيس بوك
لو عاوز تـ كبر بيدج على الفيس بوك - عاوز اكبر بيدج
تكبير صفحات فيس بوك - امتلك صفحة كبيرة على الفيس بوك
عاوز - اكبر - صفحة - على - الفيس بوك - تكبير - صفحات - فيس بوك
حلك هنا امتلك صفحة كبيرة
خدمة تكبير صفحات فيس بوك ياقل الاسعار
الان يمكنك الحصول فانز لصفحتك بكل سهول لمن يمتلك صفحات على الفيس بكاولاً ماهي نوع الخدمة التي اقدمها ؟؟
الجميع يعلم أن الفيس بوك هو سوق مفتوح وتستطيع عمل صفحة لك على الفيس بوك وتبدأ ب***** موقعك وجلب زوار لموقعك او من خلاله يمكنك بيع منتج معين //
من خلال تحويل المعجبين بصفحتك إلى موقعك
facebook
الكل يعلم اهمية المواقع الاجتماعية
من حيث الزوار الحقيقين او من حيث محركات البحث التي تتبع روابط موقعك
ومن ثم قررنا نحن المعهد العربي لعرض صفحات الفيس بوك علي عملائنا الكرام
فنحن بحمد من الله خبرة في مجال المواقع الاجتماعية ولدينا العروض
هل تريد ان يكون لديك معجبين اكثر ؟؟
هل تريد ربط موقعك بصفحة علي الفيس بوك ويصل عدد المشتركين الي 100 الف ومن ثم تحصل زوار اكثر ؟؟
ربما انت بعيد خطوة واحدة عن تحقيق ماتريد
كل ما عليك فعله .. قم بالاتصال بنا
الجميع يعرف مايمكن فعله بصفحات الفيس بوك من خلال المعجبين الكثيرين علي صفحتنا
لقد سمعنا جميعا عن الطاقة الهائلة من الدعاية في صفحات الفيسبوك
ولكن ماذا عن عدد من المعجبين (المتابعين) على الصفحة الخاصة بك؟
هل ترغب في يصبح عدد المعجبين لديك اكبر ..
تطمح ان يكون لديك الكثير من المعجبين علي صفحتك الشخصية ؟
نحن نقدم لكم اي عدد من المعجبين علي الفيس بوك ..
وذلك من خلال الاتصال بنا حالاً
الاسعار
____________________________________
للطلب او الاستفسار 24 ساعة
او من خلال الهاتف
01004439216
من خارج مصر
00201004439216
احمد عادل
____________________________________
سعر الالف معجب 50ريال
5,000 معجب
250 ريال
10.000
500ريال
مدة العمل :: من يوم الى يومين
--------------------------------------
50,000 معجب
بــ 2500
2500ريال
مدة العمل من 4 الى 6 ايام
-------------------------------------
100,000 معجب
بــ 5000ريال
مدة العمل من 8 الى 10 ايام
-------------------------------------
الان يمكننى زيادة صفحتك بالاف الفانز يوميا
يعمل معنا اكثر من شخص لصفحتك
____________________________________
الايميلات
SerVerArabymail.com
Salesserverarab.com
SerVerArab2013yahoo.com
________________________________________________
وطرق الدفع:
داخل مصر :* حوالة على البريد المصرى
* دفع على بنك AlertPay * دفع على بنك libertyreserve
خارج مصر : * دفع على بنك AlertPay* دفع على بنك libertyreserve* حوالة على Western Union ________________________________________________
** ملاحظـات لابد من قرأتها أولاً **
*هذه العرض لفترة محدودة ويمكنك مقابلتى شخصيا حتى تضمن عدم النصب او ضياع اموالك لانك تتعامل مع شخص محترف وليس شخص نصاب
يمكنك عمل تجربة من الف ل5 أألف قبل البداء لجميع الخطط
---------------------------------------------------------
* أقل طلب تكبير لا يقل عن 5 ألف معجب ويكون السعر وقتها طبقا للأسعار المعلنة بالاعلى = جنيه مصرى او ويتم انهاء طلب التكبير والوصول لعدد 5 ألف معجب فى خلال 1 أو 2 ايام حد اقصى بعد دفع الاموال .
---------------------------------------------------------
* يتم الحصول على معجبيين او فنز حقيقين ولكن غير مستهدفين فيكون المعجبين من جميع الدول وتكون الاغلبية لـ مصر و تونس والسعودية والمغرب والجزائر والعدد الاكبر يكون مصرين وايضا تحصل على معجبين من امريكا وكل الدول الاجنبية ولكن بأعداد قليلة ... ويعتمد نشاط المعجبين وتفاعلهم على حسب نشاطك فى الصفحة ومحتواها .
---------------------------------------------------------
بعض الاعمال
1
‫لƒ¦ ط¨ط³ظ…ط© ط§ظ„ط¢ظٹظ€ط§ظ… لƒ¦ | Facebook‬
2
yallakora.com | Facebook
3
https://www.facebook.com/orientalweaverscarpets
4
A-S Rap | Facebook
5
Hostel Tshirt | Facebook
6
‫Gam3aOnline | ط¬ط§ظ…ط¹ط© ط£ظˆظ† ظ„ط§ظٹظ† | Facebook‬
7
‫ظƒظ€ظ€ظ€ظ† ظ…ظ€ط³ظ€ظ„ظ€ظ…ط§ظ‹ ظˆظƒظ€ظ€ظپط§ظƒ ظپظ€ظ€ظ€ط®ط±ط§ظ‹ | Facebook‬
8
https://www.facebook.com/elgomaa.news
9
http://www.facebook.com/pages/%D8%B4...74251082636642
_-_-_-_-_-_-_-_
-_-_-_-_-_-_-_
-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-
اقوي عروض تنشيط و تعبئة المنتديات
تعرف علي كيفية نجاح منتداك . نخدمك باحتراف . كن مميزا.
فريق عمل متكامل لمنتداك
"أمان . ثقة . خبرة . جودة . حماية . ضمان . إحتراف . راحة بال"
(1)عرض 1000 موضوع 250 ريال
(2) عرض 2000 موضوع 500 ريال
(3)عرض 4000 موضوع 750 ريال
(4)عرض6000 موضوع 1000 ريال
(1) اضافة موقعك ب 200 دليل عربي 150 ريال
(2) اضافة موقعك ب 300 دليل عربي 260 ريال
(3) اضافة موقعك ب 500 دليل عربي 380 ريال
(4) اضافة موقعك ب 1000 دليل عربي 580 ريال
"أمان . ثقة . خبرة . جودة . حماية . ضمان . إحتراف . راحة بال"
300 دليل عربي + 500 موضوع + 200 مشاركة = 380 ريال
500 دليل عربي + 1000 موضوع + 500 مشاركة = 520 ريال
750 دليل عربي + 1500 موضوع + 1000 مشاركة = 690 ريال
1000 دليل عربي + 2500 موضوع + 1500 مشاركة = 790 ريال
1200 دليل عربي + 3000 موضوع + 2000 مشاركة = 900 ريال
1500 دليل عربي + 5000 موضوع + 4000 مشاركة = 1490 ريال
2000 دليل عربي + 5500 موضوع + 5500 مشاركة = 1790 ريال
2500 دليل عربي + 6000 موضوع + 6000 مشاركة = 1999 ريال
3000 دليل عربي + 8000 موضوع + 8000 مشاركة = 2299 ريال
او من خلال الهاتف
01004439216
من خارج مصر
00201004439216
ماهى طرق الدفع
الراجحى | الاهلى التجاري | الاهلى المصرى | بنك مصر | ويسترن ينيون | البريد المصرى | فودافون كاش
تيمت كل فؤاد في هواهـــا**واستوت من كل نفس في حشاها
مزجت بالروح في تكوينها**فهـــي لا ترضى بها شيئا سواها
صوروها وتولوا وصفهــــا**ويحكم يا قوم شوهتم حــــــلاها
فُتن الطفل بها في مهـــــــده**وغــــرام الشيخ فيها قد تناهى
سبَّح العصفـــور شدا باسمها**ورآهـــــا فتنة لمـا رآهــــــــــا
هي روحانية في سحــــــــرها**مزجت بالروح فازداد سناهــا
إنها في النفس أبهــــى صورة**فدعوها حيث شاءت تتباهــى
هي معنى غير محــــــدود فلا**تحصروها في حدود تتناهـــــى
اتركوها تسبح الأرواح فيهـا**إنكــــــم لن تدركوا يوما مداهـا
ليس في الألفاظ أو بين الدمى**مفصح عنها كما نحن نراهــا
هي ماذا؟ هي معنى قد سما**هي روح يبعث الموتى شذاهـــا
هي وحي يلهم النفس فتسمو**عن خسيسات الأماني وخناها
أرأيت الطير يشدو فرحـــــــا**منشدا عذب الأماني منتقاهــــا
هو لما ذاق منها كأسهــــــا**أسكرته فتغنى في لماهـــــــــــا
أم رأيت الطـــــفل إذ تكبحه**تظلم الدنيا ويغشـــــــــاه دجاها
هو لا يرجـــــو سواها متعة**وهو إذ يبكـــي على شيء بكاها
هي روح الحســـن في عليائه**صورة أخـــرى له أنت تراها
جاهد الأحـــــــرار في ميدانها**ثم ماتوا بفخــــار في حماها
لو يضحوا في هواها غاليا**كل ما عز رخيص في هواها
إنه لا إصْلاح لِهَذه الأرْض، وَلا راحَة لِهَذه البَشريَّة، وَلا طُمْأنينَة لِهَذا الإنسان، وَلا رِفعَة وَلا بَرَكَة وَلا تناسُق مَعْ سُنـَن الكَوْن وَلا مَعْ فِطْرَة الحَياة إلا بالرُجوع إلى رب هَذا الكَوْن .
الله يعطيك العافية على المعلومة المهمة
الإنسان ابن هذه الأرض . ومن ترابها نشأ ، ومن ترابها تكوّن ، ومن ترابها عاش . وما في جسمه من عنصر إلا له نظيره في عناصر أمة الأرض . اللهم إلا ذلك السر اللطيف الذي أودعه الله إياه ونفخه فيه من روحه؛ وبه افتراق عن عناصر ذلك التراب . ولكنه أصلاً من التراب عنصراً وهيكلاً وغذاء . وكل عناصره المحسوسة من ذلك التراب .
ولكن أين التراب وأين الإنسان؟ أين تلك الذرات الأولية الساذجة من ذلك الخلق السوي المركب ، الفاعل المستجيب ، المؤثر المتأثر ، الذي يضع قدميه على الأرض ويرف بقلبه إلى السماء؛ ويخلق بفكره فيما وراء المادة كلها ومنها ذلك التراب . .
إنها نقلة ضخمة بعيدة الأغوار والآماد ، تشهد بالقدرة التي لا يعجزها البعث ، وهي أنشأت ذلك الخلق من تراب.
بارك الله فيكم
ولا تحرمنا تميزك م
دمت بود
بارك الله فيكم
ولا تحرمنا تميزك م
دمت بود
بارك الله فيكم
ولا تحرمنا تميزك م
دمت بود
بارك الله فيكم
ولا تحرمنا من ردودكم
دمت بود
برنامج مفيد ورائع ...
بارك الله فيك .
إن للجنس البشريّ كله كرامته، التي لا يجوز أن تستذل: "ولقد كرّمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات، وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا" (الآية) .. كرمناهم بجنسهم، لا بأشخاصهم ولا بعناصرهم ولا بقبائلهم. فالكرامة للجميع على سبيل المساواة المطلقة، فكلهم لآدم. وإذا كان آدم من تراب، وإذا آدم قد كُرّم، فأبناؤه جميعا سواء في هذا وفي ذاك!
يا ريت أخي العزيز لو معرب أو تقدر تعربو ومنكون مشكورين يا غالي
فلا بد إذن - في منهج الحركة الإسلامية - أن نتجرد في فترة الحضانة والتكوين من كل مؤثرات الجاهلية التي نعيش فيها ونستمد منها. لا بد أن نرجع ابتداء إلى النبع الخالص الذي استمد منه أولئك الرجال، النبع المضمون أنه لم يختلط ولم تشبه شائبة. نرجع إليه نستمد منه تصورنا لحقيقة الوجود كله ولحقيقة الوجود الإنساني ولكافة الارتباطات بين هذين الوجودين وبين الوجود الكامل الحق، وجود الله سبحانه.. ومن ثم نستمد تصوراتنا للحياة، وقيمنا وأخلاقنا، ومناهجنا للحكم والسياسة والاقتصاد وكل مقومات الحياة.
سـَيـِّد قـُطـْب
Qutb