ياسمينا

0

94

5 نصائح تساعدك في تحقيق اقصي استفاده من اعلانات الفيسبوك

تعد إعلانات فيسبوك أداة فعالة للوصول إلى جمهور عالي الجودة يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمنتج الذي تعلن عنه.

ومن الإيجابيات التي تتمتع بها إعلانات فيسبوك أن المنصة تضم أكثر من مليار مستخدم نشط من مختلف الأجهزة (المكتبية، الهواتف الذكية، إلخ).

وهذا يعني أن منصة الفيسبوك، أداة ممتازة لدمجها مع شركات التسويق بالعمولة والترويج عن طريقها للمنتجات التي تقدمها العديد من العلامات التجارية.


واليك بعض الصائح التي تساعدك لتحقيق اقصي استفاده من استخدام اعللنات فيسبوك :


1- تفنن في كتابة النص والعنوان

واحدة من أهم النقاط التي يهملها المسوقون على الإنترنت، سواء على صفحاتهم أو في عمل الإعلانات، هي ما يسمى بالإنجليزية Copywriting، أي إعادة كتابة العناوين والنصوص بطريقة ليست فقط جذابة، بل بطريقة متقنة ومدروسة تجذب القراء للضغط على الإعلان بشكل أكبر. ولكي لا تختلط الأمور، يجب أن أوضح أن المقصود هنا ليس ما يسمى ب Link Baiting، الطريقة التي تستخدم لخداع المستخدمين للضغط على رابط لا يحتوي في الحقيقة على ما يريدونه، وهو ما يحاربه فيسبوك.



2- استهداف الأشخاص المشتركين بصفحات متعلقة بالمنتج المروج له (Fan Page targeting). 

إذا كنت تريد استخدام هذه الوظيفة بشكل صحيح، فاستهدف اسم صفحة معينة. وهذا النوع من الاستهداف يجلب عدد كبير من المستخدمين والزوار المهتمين. نظرا كون الشخص لا يشترك بصفحة ما لم يكن معجب بما تقدمه. (إن كنت تريد الترويج لحذاء من شركة بوما على سبيل المثال، يمكنك استهداف الأشخاص المعجبين بالصفحة الرسمية للشركة على موقع فيسبوك) وهكذا تكون استهدفت جمهور مهتم في منتجات الشركة وعلى الأغلب سوف يقوم بشراء المنتج الذي تروج له.


3- قم بإعداد إعلانات على شكل فيديوهات

بالرجوع إلى موقع Hubspot نجد أن الإعلانات التي تحمل صيغة فيديوهات تظهر على نحو واسع في شبكة feeds (آخر الأخبار) على فيسبوك، وتقدم محتوى يولد المزيد من التفاعل بشكل أكبر مقارنة مع المنشورات العادية التقليدية.

و بوجود حوالي 8 مليارات فيديو يتم مشهدتها على فيسبوك يومياً يجعلنا نصل إلى نتيجة أن صيغة الفيديو هي صيغة ممتعة وأيضاً تعد مفيدة اقتصادياً ومربحة من أجل العاملين في مجال التسويق.

وعلى هذا نستنتج أن صيغة الفيديو صيغة تسبب تفاعلات أكبر من النصوص. إذا توقفنا قليلاً للتفكير نجد أن هذا الاختلاف في إشراك الجمهور يهم حقاً، حيث يسمح الفيديو للعلامة التجارية بالاقتراب من المشاهد، وفي بعض الحالات، تُظهر كيف يمكنهم حل مشكلة ما.


4- اختر صوراً جيدة

أغلب المقاييس تشير إلى أن الإعلانات والمنشورات التي تحتوي على صور تولد نقرات أكثر وتحويلات. وهذا الجزء من الموضوع لا يعد جديداً على مَن يقوم بإعداد الحملات الترويجية والتسويقية على الإنترنت، صحيح ؟

لكن لا يكفي فقط أن تختار صورة عشوائياً لا على تعيين، بل يجب على اختيارك أن يكون متلائماً مع اهتمامات شخصية العميل النمطي الملائم لأعمالك (إذا كنت لا تعلم إلى الآن خصائص شخصية المستهلك المثالي لأعمالك التجارية


5- راقب وتعلم!

عند تطبيقك ال 4 نصائح أعلاه بطرق مختلفة، ونسخ متعددة، لأكثر من محتوى وإعلان، إبدأ بفحص وقياس التغييرات التي كانت إيجابية بشكل كبير على إعلانك، وطبقها على الاعلانات الجديدة، بالتأكيد ستساعد في الحصول على نتائج أفضل.

 

ملاحظة: الأسعار تختلف!
هذه النصائح ستساعدك للحصول على إعلان فعال بسعر أقل، لكن طبعاً لا يوجد إطلاقاً سعر موحد يمكنك الحصول عليه، خاصة عند اختلاف الدول المستهدفة، فستجد مثلاً أن الإعلان في مصر ودول شمال إفريقيا رخيص مقارنة بفلسطين والأردن، وأن أغلى الأسعار ستجدها في الخليج العربي.

التعليقات (0)