ياسمينا

0

549

10 طرق للربح من اليوتيوب بسهوله

10 طرق تضمن لك الربح من اليوتيوب بسهوله


1. إنشاء موقع الكتروني

الربح من الانترنت

اذا قمت بزيارة اي موقع الكتروني, فقد رأيت اعلانات جوجل ادسنس. أعلانات جوجل ادسنس في كل مكان, وهناك سبب وراء ذلك. ليس فقط لانها سهلة الاستخدام والتنصيب على اي موقع الكتروني بسيط, ولكن ايضاً لانها يمكن ان تكون مُربحة بمجرد ان يبدأ موقعك في جذب عدد جيد من الزوار.

من خلال ادسنس يمكنك انشاء موقع الكتروني في مجال تحبه ووضع الاعلانات عليه لتحقق الدخل من خلال موقعك. بمجرد ان يكون لديك موقع الكتروني معروف ويكون لديك الخبرة الكافية لتقديم محتوى متميز ومفيد في مجال لديك شغف به وتحبه, ويكون باستطاعتك التسويق لموقعك بشكل مناسب على شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من طرق التسويق, ستكون قد دخلت عالم ريادة الاعمال من اوسع ابوابه.

ما هو الشئ المميز في الربح من الانترنت؟ الحرية!, الحرية في عيش حياتك!, الحرية للعمل وقتما تشاء وأينما تشاء!

هذا هو ما ستحققه بمجرد امتلاك موقع الكتروني ناجح, فذلك سيكون كفيلاً ليجلب لك الارباح وانت نائم, وعندها تكون قد حققت مقولة الملياردير warren buffett :

2. التسويق بالعمولة

سواءً كان لديك موقع الكتروني او لا زلت تحلم بافكار لمدونتك الجديدة, يمكنك ايضاً التفكير في التسويق بالعمولة. في التسويق بالعمولة, سوف تصبح شريكاً مع علامات تجارية وشركات كبيرة ومزودي خدمات يقدمون منتجات مرتبطة بمحتوى موقعك. فإذا قمت بذكر  منتج او خدمة في مقالاتك, تقوم بربطه مع ذلك المنتج او الخدمة باستخدام كود افلييت خاص بك والذي تستلمه عند تسجيلك في شبكة الافلييت. ومن ذلك, ستربح المال عند قيام اي شخص بشراء منتج او خدمة من خلال الرابط الخاص بك.

بشكل عام, ستكون بحاجه لأن تصبح شريكاً مع الشركات التي تقدم منتجات او خدمات ذات صلة بمحتوى موقعك.

لا تقلق, لن تحتاج الي الوصول الى كل شركة في مجالك وطلب ان تكون شريكاً معهم, فهناك ما يسمى شبكات التسويق بالعمولة, والتي توفر عدد كبيراً من عروض التسويق بالعمولة المتنوعة في مكان واحد لتسهل عليك ايجاد المنتج او الخدمة المناسب لمحتوى موقعك. بهذه الطريقة, يمكنك ان تعرف ما هي المتجات المناسبة لك والمنتجات التي لا تعمل جيداً ولا تحقق مبيعات بمرور الوقت.

بطبيعة الحال, ارباح التسويق بالعمولة في المحتوى العربي ليست كبيرة مثل المحتوى الاجنبي, وكذلك الفرص ليست كثيرة, ولكن في نفس الوقت فإن المنافسة كذلك ليست كبيرة كما هو الحال في المحتوى الاجنبي, ولذلك فإنك ستضطر الى الانتقال الى مستوى اعلى في حال اعجبك المجال وتعمقت فيه اكثر, عاجلاً ام اجلاً ستنتقل الى المحتوى الاجنبي لما فيه من ارباح ضخمة وفرص كثيرة.

3. إنشاء قناة يوتيوب

تريد الربح من الانترنت؟ تريد ربح المال فقط؟ لماذا لا تحقق المال والشهرة معاً؟

من الممتع جداً ان يكون بإمكانك ربح المال من الانترنت بينما انت نائم, وفي نفس الوقت ان تكون مشهوراً ولك تأثير في المجتمع, اليس ذلك رائعاً؟

بكل تأكيد الامر ليس سهلاً كما يبدو, فهو يحتاج لوقت, لكنه ايضاً ليس صعباً كما كان في الماضي.

الشهرة لم تعد مقتصرةً على الفنانين ومقدمي البرامج التلفزيونية او حتى لاعبة كرة القدم.

اذا كان لديك مهارة او خبرة في اي شئ, سواءً كنت متميزاً في الانجليزية او تجيد لعب كرة القدم, يمكنك بدأ قناة يوتيوب ومشاركة خبرتك ومهاراتك مع اشخاص يشاركونك نفس الاهتمام. لا تمتلك مهارة مميزة؟ لست بحاجة لذلك!

صاحب أكبر قناة على اليوتيوب Pewdiepie, يمتلك اكثر من 70 مليون مشترك, يلعب العاب الفيديو امام الكاميرا!

لكي تبدأ على اليوتيوب لن تحتاج الى معدات تصويرا باهظة الثمن او كاميرا تصوير احترافيه لتبدأ الربح من اليوتيوب. معظم الكاميرات الموجودة في الهواتف الذكية في وقتنا هذا متطورة بشكل كبير ويمكنها تصوير مقاطع فيديو ذات جودة عالية جداً.

بمجرد ان يكون لديك قناة تمتلك عدد كافي من المشاهدات والمشتركين, يمكنك تفعيل ميزة تحقيق الدخل من خلال اعدادت القناة لتبدأ الربح من قناتك على اليوتيوب, بالتأكيد هناك طرق اخرى لتربح من قناتك, اشهرها هي التسويق لمنتجات متعلقة بمحتوى قناتك والحصول على مبلغ مالي مقابل ذلك, ويمكنك أيضاً الاستفادة من طريقة التسويق بالعمولة التي ذكرناها سابقاً في المقال لتربح من قناتك.

4. كتابة المحتوى

ربح المال من كتابة المقالات

اذا كان لديك مهارات الكتابة وموهبة الإبداع, فبإمكانك ربح المال مقابل كتابة المحتوى.

كتابة المقالات هي شغف بالنسبة للكثيرين وانا منهم, وهناك الكثير من اصحاب المواقع الذين يبحثون عن كُتاب محتوى لديهم الموهبة والشغف لكتابة قطع محتوى احترافيه, وهم على استعداد تام لدفع مبالغ مالية مُجزيه مقابل ذلك.

يمكنك إيجاد الكثير من فرص العمل ككاتب محتوى حُر عن طريق مواقع الخدمات المصغرة او مواقع العمل الحر مثل: خمسات, مُستقل, Fiverr, Upwork…وغيرها الكثير.

بعض اصحاب المواقع لديهم الشغف ايضاً لكتابة المحتوى, لكن ليس لديهم ما يكفي من الوقت, لذلك يلجأون للاستعانة بكُتابة لديهم الخبره لتقديم محتوى مميز يليق بموقعهم.

لأكون صريحاً معك, المحتوى العربي ومستوى كالمحتوى الذي يقدمه كُتاب المحتوى ليس جيداً بما يكفي, وانا كصاحب ومدير لعدة مواقع عربية اجد صعوبة في إيجاد كاتب محتوى لديه الموهبة والقدرة على تقديم محتوى ذو مستوى يليق بالمستخدمين.

انا احب كتابة المقالات, لكن لضيق وقتي لا يمكنني ان اوفر المحتوى بشكل منتظم, لذلك اذا كان لديك الموهبة والشغف يمكنك مراسلتي وبكل تأكيد سيكون لك مكان بيننا.

5. شارك خبراتك

من أفضل واشهر طرق الربح من الانترنت, هي ان تشارك خبراتك في مجال معين وتحصل على المال مقابل ذلك.

اذا كان لديك خبرة او مهارة لماذا لا تشاركها مع الناس وتحصل على المال مقابل ذلك؟

بكل بساطة, قم بانشاء موقع الكتروني خاص بك تعرض خدماتك من خلاله, اذا كنت تجيد تحدث الانجليزية او الفرنسية بطلاقة فلما لا تقدم دروساً لتعليم الاخرين؟ لديك خبرة في البرمجة؟ قدم استشارات او خدمات مدفوعة في اي مجال تعتقد ان لديك خبرة كافيه فيه لتنقلها للاخرين.

6. تداول البيتكوين والعملات الرقمية

ربح البيتكوين

من أكثر واسرع المجالات ربحاً, وخصوصاً كلما كان رأس المال كبيراً!

في الاعوام الاخيره ظهرت العملات الرقمية بشكل كبير جداً وسيطرت بشكل ضخم جداً على سوق التعاملات اليومية, وذلك بسبب مميزات كثير منها سهولة استخدامها وسهولة البيع والشراء وكذلك سهولة وسرعة عمليات التحويل بين المستخدمين.

العملات الرقمية وخصوصاً البيتكوين هي سلاح ذو حدين, حيث ان سعرها المتقلب بشكل كبير على مدار اليوم يجعل من الصعب استخدامها بديلاً للعملات الورقية في التعاملات اليومية, تخيل ان تنام ومعك 1 بيتكوين سعره 10,000$ وقمت بتجهيز كل شئ لتشتري سيارة في اليوم التالي, ثم تستفيق من اليومي على خبر “سعر البيتكوين وصل لادنى مستوياته خلال الشهر 6000$”, يا لها من صدمة!

التقلب في الأسعار هو مشكلة بالنسبة للمستخدم العادي, لكن بالنسبه للتُجار, هذا يعني فرق كبير بين سعر الشراء والبيع, او بمعنى اخر…ارباح ارباح ارباح.

تداول العملات الرقمية مُربح بشكل كبير جداً, وخصوصاً لمن لا يمتلك رأس مال كبير, لكن في نفس الوقت فيه مخاطرة كبيرة ويجب ان تكون على دراية بذلك قبل ان تبدأ.

لك ان تتخيل انني استطعت برأس مال لا يتجاوز 200$ ان اربح ما يقرب من 45$ خلال ساعتين فقط بتداول عملة اللايت كوين.

7. الترجمة

الربح من الانترنت عن طريق الترجمه

هل تجيد لغة/لغات اخرى بجانب لغتك الام؟

الترجمة هي من أكثر الاعمال المطلوبة سواءً على ارض الواقع او على الانترنت. اذا كنت تجيد لغة او اكثر مثل الانجليزية او الفرنسية, فبإمكانك العمل كمترجم حُر على الانترنت وتحصل على المال مقابل كل كلمة تترجمها.

من أفضل المواقع على الاطلاق لتبدأ العمل في الترجمه هو Upwork, حيث ستتمكن من التعامل مع مؤسسات وشركات عالمية وسيتيح لك فرص كبيرة من كل انحاء العالم وستتمكن من الحصول على مبالغ مالية محترمة مقابل خدماتك.

هناك مواقع اخرى يمكنك العمل من خلالها مثل: Fiverr, خمسات, مُستقل…

8. الكورسات

من خلال ما ذكرناه سابقاً في المقال يتضح لك مدى اهمية امتلاك مهارة او خبرة في مجال معين, ان تمتلك مهارة فذلك بمثابة كنز.

هناك الكثير من الطرق لتستفيد من مهاراتك وخبراتك لتربح منها المال, ومن هذه الطرق تقديم الكورسات على الانترنت, حيث انه يوجد مواقع مثل SkillShare و Udemy وغيرها الكثير من مواقع الكورسات التي تربط المتعلمين وأصحاب المهارات لتبادل المنفعة.

اذا كان لديك خبرة في اي شئ ابتداءً من الطبخ وحتى التسويق يمكنك ان تقوم بتقديم كورس كامل على احد تلك المواقع, وسيأتي دور موقع مثل Udemy في إيصال كورساتك للاشخاص المناسبين الذين يبحثون عنها ولديهم استعداد لدفع المال مقابل اخذ الخبرة من خلال تلك الكورسات.

لنتحدث عن Udemy بشكل خاص, هناك اكثر من 10 مليون طالب يستخدمون الموقع ويدفعون المال للاستفادة من الكورسات, وفي المقابل يتراوح متوسط ارباح المدربين (مقدمي الكورسات) بين 5000$ الى 8000$ شهرياً.

تقديم الكورسات الرقمية هو الباب لريادة الاعمال والحرية المالية, حيث انك تقوم بإعداد الكورس ونشره, وبعدها الارباح تأتيك وانت نائم من مبيعات الكورس, وهذا هو ما نسعى إليه جميعاً.

9. الاستطلاعات

تريد الربح من الانترنت بسهولة؟ ابدأ الاشتراك في شبكات استطلاع الرأي!

إن من اسهل وابسط طرق ربح المال من الانترنت هي الإجابة على استطلاعات الرأي, حيث أنه يوجد الكثير من شركات الابحاث السوقية لديها الاستعداد ان تدفع مبالغ مالية رمزية مقابل الاجابة على بعض الاسئلة عن المنتجات والحياة والمجتمع بشكل عام.

شركة YouGov هي من اكبر شركات استطلاع الرأي في الوطن العربي والعالم, وقد حازت على مصداقية كبيرة خلال الاعوام الماضية, حيث كل ما عليك هو الاشتراك من خلال الموقع وسيصلك بريد الكتروني كلما كان هناك استطلاع رأي متوفر لك, وعند جمعك لما يكفى من النقاط يمكنك طلب سحب الدولارات وسيقومون بعمل تحويل لك عن طريق خدمة الويسترن يونيون.

بكل تأكيد الإجابة على الاستطلاعات ليست هي أفضل طريقة لربح المال على الانترنت, لكنها ستساعدك في البداية على توفير مبلغ جيد من المال لتبدأ رحلتك.

10. البيع بالعمولة

امازون هو اكبر موقع تسوق على الانترنت على الاطلاق. دعنا نربح منه بعض المال!

من الطرق المميزة في جني المال عبر الانترنت هي البيع بالعمولة, حيث ستقوم بالعمل كطرف ثالث وتربح المال مقابل ذلك, حيث ستقوم ببيع المنتجات الموجودة بالفعل على متاجر اخرى.

لكي تبدأ الربح, ستقوم أولاً بالبحث عن منتجات مميزة عليها طلب على متاجر اخرى غير امازون, مثل AliExpress بحيث يكون سعرها على هذا الموقع اقل من السعر المعروض على امازون, وكلما كان الفرق كبيراً, كلما كان بإمكانك الربح أكثر وأكثر.

بعد ان تجد منتج مناسب ومعروض بسعر اقل على متجر اخر ليس بالضرورة AliExpress فعملية البحث هي فعلياً اهم خطوة للربح من هذه الطريقة, ستقوم بعد ذلك بعرض المنتج على امازون بعد ان تضيف عمولتك الى سعره الاصلي وفي نفس الوقت لا يكون اقل من السعر المعروض على امازون, وبهذه الطريقة ستتمكن من تحقيق ربح ممتاز من هذه الطريقة.

التعليقات (0)