faahd
, آخر تحديث :

0

191

شرح تنصيب ويندوز 7-8-10

اليوم سوف نعرض موضوع هام وهو شرح تنصيب ويندوز 7-8-10 علي جهازك ، فـ بعضنا يقوم بالذهاب للصيانة  بدفع مبلغ من المال إذا فـ الحـل أن تتعلم كيف تقوم بتثبيت نسخة ويندوز علي جهازك ، لذلك في موضوعنا اليوم سوف نتحدث عن كيفية تثبيت ويندوز 7-8-10 الجديدة وكل هذا من خلال خطوات سهلة وبسيطة للجميع.

اولا : شرح تنصيب ويندوز على الجهاز

قم بتحميل نسخة ويندوز على حاسوبك بعد تحميل ويندوز على حاسوبك قم بحرق الملف على DVD أو على USB أوصل الـ DVD أو الـ USB إلى مكانه في الكيسة، وقم بإعادة تشغيل الحاسوب (Restart) ومن إعدادات (Boot) غير في ترتيب استخدام الدرايفرات؛ بمعنى إذا كنت تستخدم DVD فيجب ان تجعل الإقلاع يبدأ من الـ CD/DVD أولًا ثم الهارد ديسك، وإذا كنت تستخدم فلاش ميموري فيجب أن تجعل الإقلاع يبدأ من USB ثم من الهارد ديسك.

بعد إتمام إعدادات الإقلاع سيتم عمل إعادة تشغيل للحاسوب من الـ DVD أو من الـ USB من البداية؛ فانتظر قليلًا حتى تظهر لك ومن هنا نشرح تثبيت كل ويندوز بمفردة 


شرح تنصيب ويندوز 7

سوف نبدأ شرح تنصيب ويندوز 7 في تحضير الملفات تمهيداً لعملية التثبيت.

ثم بعد ذلك انتظر ثواني قليلة لتظهر لك الصورة وفيها تجد ثلاثة اختيارات، وهي: اللغة، والوقت والعملة، اختيارات لوحة المفاتيح. قم بإعداد هذه الخيارات لمناسبة لك أو دعها كما هي ثم أضغط على كلمة Next.

الآن يمكنك أن تبدأ عملية تثبيت الويندوز 7، بالضغط على كلمة Install now،

يعرض لك نظام التشغيل شروط الترخيص، والموافقة على هذه الشروط ضع علامة صح داخل المربع بجانب I accept the license terms ثم أضغط على كلمة Next.

ثم سوف تظهر شاشة تسألك هل تريد الترقية ام تثبيت نسخة ويندوز مخصصة ، قم باختيار الخيار الثاني وهو Custom.

قم باختيار القرص الذي تريد تثبيت ويندوز 7 عليه ، ثم قم بالنقر عليه ، ثم اضغط على format ، مع ملاحظة أن أي مواد على هذا القرص سوف تحذف ، بعد عملية الفورمات ، قم بالنقر عليه مرة أخرى ، ثم قم بالضغط علي Next . ( ان كان القرص لا يحتاج الى فورمات وبه مساحة فارغة ، فيمكنك ألا تقوم بعمل فورمات له

ثم بعد ذلك سوف تبدأ عملية التثبيت ، انتظر حتى الانتهاء.

بعد ذلك سوف يعاد تشغيل الجهاز ، ثم سوف تستكمل عملية التثبيت ، ثم يعاد تشغيل الجهاز ، ثم يبدأ ضبط إعدادات الجهاز

سوف تظهر لك رسالة ، وفيها يطلب منك نظام التشغيل تحديد اسم جهاز الكمبيوتر واسم مستخدم للجهاز فأكتب الأسماء التي تريدها مثلاً اسمك انت، ثم أضغط على كلمة Next.

يطلب منك وضع رقم سري وإعادة كتابته في الخانة الأولى والثانية، أما password hint فهي كلمة تكتبها كي تذكرك بهذا الرقم السري في حالة نسيانه.

ما يهمنا هو شاشة كتابة السيريال ، تقوم بكتابة السيريال وإن كان السيريال أصلي من مايكروسوفت فسوف تتمكن فيما بعد من الحصول على التحديثات . ( لاحظ أن نزيل العلامة من أمام Automatically … ، ان كان السيريال ليس اصلي ) يمكنك البدء في تجربة هذا النظام لمدة 30 يوم فأضغط علي كلمة Next.

ثم تظهر لك صورة اختر منها Use recommended settings من أجل حماية أفضل لجهازك وتحسين عمل نظام التشغيل بشكل دوري.

ثم ضبط اعدادات الوقت والتاريخ عليك أن تحدد المنطقة الزمنية الخاصة بك وأن تقوم بضبط الوقت والتاريخ ثم أضغط على Next.

قم باختيار موقع الحاسب الآلي؛ حيث إذا كان هذا الحاسب بالمنزل فأضغط على Home Network.

يقوم نظام التشغيل بتثبيت بعض اللمسات الأخيرة ويفعل الإعدادات التي تم اختيارها، فانتظر قليلاً

سيتم فتح سطح المكتب الخاص بنظام التشغيل ويندوز  وبهذا نكون قد انتهينا من شرح طريقة تثبيت ويندوز 7 على الأجهزة الشخصية

متطلبات تثبيت ويندوز 7

معالج (Processors): حيث يحتاج إلى معالج تتراوح سعته ما بين 32-بت و64 بت، على أن يكون تردده 1 جيجا هيرتز. ذاكرة RAM: أن تكون سعتها على الأقل 1 جيجا بايت. بطاقة الرسوميات: يشترط وجود معالج رسوميات داعم لما يعرف بدايركت إكس 9. مساحة القرص الصلب: على أن تقدر مساحته الخالية ما بين 16-20 جيجا بايت.



التعليقات (0)