malak mahdy
, آخر تحديث :

0

187

استضافة ويندوز


استضافة ويندوز

ما هي استضافة ويندوز و ما مميزتها و عيوبها  ؟ 


عالم الاستضافة المواقع هو من الاساسيات التي تقوم بحتياجها عند قيامك بانشاء موقعك و لابد ان تبحث عن افضل استضافة التي يحتاجها موقعك من ثبات و استقرار و تحكم و الاطلاع علي كافة المواضيع التي تعرضها لهم بطريقة مبسطة . 

فالبعض لا يوجد لديه المعرفة الكافية بمفهوم الاستضافة المواقع و استضافة ويندوز و مميزاته و عيوبة لموقعك و استضافة ويندوز هي احد الاستضافة التي لا يوجد الكثير من الشركات الاستضافة توفرها مع ان لها اهمية كثيرة و مميزات عن استضافة لينكس .

في هذة المقالة سنتعرف علي مفهوم استضافة وينوز و مميزاتها و عيوبها التي لا تقوم بالاستفادة من معرفة هذة المعلومات الكاملة في اي مقالة اخري : 


ما هي استضافة ويندوز ؟

استضافة ويندوز هو عبارة عن نظام تشغيل يقوم باستضافة موقعك علي سيرفر يعمل بنظام  تشغيل ويندوز و هذا النظام مسؤول عن جمع المعلومات و تنفيذ الاوامر المعطاه لها , لتبسيط الامر أكثر و هي احد افضل و اكثر الانظمة استخداما في العالم حيث تتميز بسرعة تحميل و سهولة استخدام لاصحاب المواقع لكي تتناسب مع جميع المواقع و احتياجتها . 

حيث يوجد  هناك الكثير من الانواع الويندوز حتي اخر اصدار و هما : 

Windows xp - windows 7 - windows 8 - Windows 10 

وعندما تقوم بشراء جهاز كمبيوتر جديد تقوم بتنصيب من احد الانواع التي ذكرتها .

لذلك استضافة موقعك بنظام التشغيل ويندوز افضل لانها تمتاز بنظام تشغيل يتوافق مع جميع الاجهزة و البرامج و يتميز ايضا بالتطوير المختلف الذي توفره شركة ويندوز للنظام و يناسب الذين يعملون في بيئة تكنولوجيا المعلومات المعقدة و التطبيقات القديمة . 


و يوجد مميزات و عيوب في استضافة :

ما هي مميزات استضافة ويندوز ؟ 

سنتعرف علي مميزات استضافة ويندوز من حيث التطبيقات و الامان و الاسعار و لوحة التحكم و البرمجيات : 


1- لغات البرمجة و التطبيقات 

تتميز استضافة ويندوز بلغات عديدة يتناسب مع جميع المواقع عن اختيارك استضافة المشتركة ويندوز و هما الانسب و الافضل و هما : ASP .NET / C# /VISUAL BASIC 

 فهي مميزة بجودة عالية من الاستخدام لتلك البرمجيات و هذة اللغات و التطبيقات . 


2- قواعد البيانات

من خلال برنامج Microsoft SQL Server و يمكنك اعداد قواعد بيانات لموقعك فذا البرنامج تم برمجته بشكل كامل و متميز من شركة مايكروسوفت و الوحيد الذي يقوم بالتطور من خلاله لذلك استضافة ويندوز هي الاستضافة التشغيل الافضل . 


3- استضافة ويندوز من حيث الامان :

تقوم ميكروسوفت بشكل كامل من الامان و الحماية القوية علي حفظ مصدر الاكواد و برمجيتها حتي لا يتم اختراقها و جعلها موثوقة المصدر و تتميز بسهولة وجهة الاستخدام و انها ليست معقدة لذلك يقوم العديد باختيار استضافة ويندوز لمواقعهم . 


4- لوحة تحكم 

تمتاز استضافة ويندوز بلوحة تحكم خاصة بها و معروفة لاستخدام استضافة ويندوز تسمي Solid CP التي كانت من قبل تعرف بي Helm و لاكن اصبحت الان غير متاحة للاستخدام. 


ما هي عيوب استضافة ويندوز : 

1- ان لغة برمجة php لا تعمل جيدا مع استضافة ويندوز : 

2- تستغرق وقت طويلا لعمل تحديثات للموقع 

3- ستحتاج الي نسخة تشغيل ويندوز من شركة ميكروفوست لان نظام تشغيل ويندوز ليس مجانا و بهذا يجعل سعر استضافة ويندوز عالية . 


في النهاية بعد معرفة كافة المعلومات عن مفهوم الاستضافة ويندوز من حيث لغات البرمجة و التطبيقات  و لوحة التحكم و قواعد البيانات من خلال المميزات و العيوب يمكنك الان ان تقوم باختيارك نوع الاستضافة الانسب لموقعك و هل اختيارك سيكون استضافة المشتركة لينكس ام استضافة ويندوز ؟


اذا كنت من المبتدأيين في مجال الاستضافة و يوجد لديك حيرة فالاختيار؟  يمكنك قراءة مقالة الاستضافة المشتركة اولا من مقالتي في هذا الرابط :  http://malakmahdy366.ahlamontada.com/t2-topic


و اذا تريد شركات استضافة توفر استضافة ويندوز باسعار معقولة  ؟ ارسل لي  في التعليقات    :)  


التعليقات (0)