mh_gy1

0

737

ارتفاع كبير فى اسعار تداول الدولار فى مصر مقابل الجنية

واصل سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء لليوم الثالث على التوالى، ارتفاع ، مسجلا فى تعاملات اليوم، ارتفاع جديد بقيمة 35 قروش جدد، عن سعره أمس،، ليصل بهذا الارتفاع إلى كسر حاجز 11 جنية، وذلك بعد أن سجل أمس، 10.95 جنيه للبيع. يذكر أن صرف الدولار فى السوق السوداء، يعانى من الاضطراب خلال الفترة الماضية، فيتغير سعره صعودا وهبوطا من منطقة إلى أخرى، وكذلك على حسب المبلغ المطلوب فى السوق السوداء.

أما السعر الرسمى للدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى فقد سجل فى التعاملات البنكية اليوم، استقرار وثباتا، وفقا للبيانات الصادرة من البنك المركزى، بالغا، 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.

اسعار الدولار الان قد تراوح من 10 جنيهات إلى 10.80 جنيه، طوال الأسبوعين الماضيين، لكن زيادة الطلب على العملة الصعبة لتلبية احتياجات شهر رمضان من السلع والمواد الغذائية المستوردة، وكذلك احتياجات المستوردين من العملة الصعبة أدى إلى ارتفاع سعر الدولار خلال اليوميين الماضيين ووصوله لحاجز الـ11.05 جنيه مرة أخرى، إلا انه تراجع على مدار الثلاث أيام الماضية بقيمة 15 قرش، ليسجل اليوم، 10.90 جنيه.

في ضوء حركة الركود التي يشهدها سوق الصرف ورقة خضراء، سواء مكاتب الصرف أو في السوق السوداء للعملة، والدولار الأمريكي يشهد هذه الأيام حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في سعر الصرف مقابل الجنيه المصري . نظرا لتقلبات السوق من يوم لآخر بين زيادة الطلب وقلة الطلب على الدولار اعتمادا على احتياجات السوق من وقت لآخر. وبالتالي فإن الفرق الكبير في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه يحدث من يوم لآخر وحتى من ساعة إلى ساعة.

المصدر: سعر الدولار اليوم - اخبار مصر

التعليقات (0)