عائشة الجندي

0

1,152

6 خطوات لتحقيق أعلي إستفاده من ريجيم الماء

6 خطوات لتحقيق أعلي إستفاده من ريجيم الماء




خطوات تطبيق رجيم الماء


1- اختيار درجة حرارة الماء المناسبة ، يجب أن يكون الماء باردا بما فيه الكفاية و لكن أن لا يصل إلى درجة السقيع بحيث يستطيع الجسد تحمل برودته من دون آثار جانبية ، و أفضل درجة حرارة عادة هي 10 درجات مؤوية .
2- اشرب كأسا أو كأسين من الماء 40 دقيقة قبل موعد كل وجبة .
3-احرص على شرب لتر و نصف يوميا من الماء .
4-لحساب السعرات التي يحرقها الجسم : فإيصال نصف لتر من الماء إلى درجة حرارة الجسم يحتاج حوالي 12 سعرة حرارية ، أي أنك تحرق 36 سعرة حرارية في اليوم أو 4500 في السنة و هو ما يعادل فقدان كيلوغرام واحد في السنة ، و هذا فقط عن طريق تسخين الماء ، و يمكن الشعور بالامتلاء الذي يسببه رجيم الماء من خسارة وزن أكبر بكثير.
5- حافظ على لياقتك البدنية و انقص من كمية الطعام الذي تتناوله خلال الوجبات ليكون الريجيم أكثر فاعلية .
6- لنتائج سريعة تستطيع الصوم و شرب الماء عند الفطور و الاقتصار على وجبة صغيرة ثم الصحور ، و هناك طريقة أكثر راديكالية تقوم على شرب الماء وحده لمدة معينة و قد قام الشيخ الألباني بفقد أكثر من 20 كيلوجرام بعد أن عاش 40 يوما لا يشرب شيئا سوى ماء زمزم .و على الرغم من صلاحيتها لبعض الحالات فالأولى عدم القيام بهذه التجربة قبل استشارة الطبيب .


كيف يعمل ريجيم الماء
الفكرة وراء رجيم الماء هي أن الشخص الذي يشرب الماء البارد يضطر جسده إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية لتسخين ذلك الماء و إيصاله إلى درجة حرارة الجسم الطبيعية و هي 37 درجة مئوية . و كلما كان الماء أبرد كلما احتاج الجسم إلى مجهود أكبر لتسخينه و هكذا يتم حرق سعرات حرارية أكثر و بالتالي خفذ الوزن ، و من جهة أخرى فإن شرب الماء يساعد على الشعور بالامتلاء مما يساعد على التقليل من الطعام الذي نتناوله من دون حاجة إلى مقاومة الجوع . و هناك فائدة أخرى للماء هي مساعدته على التخلص من السموم التي تملؤ الجسم عن طريق تسهيل عمل الكليتين و الجسم بشكل عام .




المصدر : ريجيم الماء

التعليقات (0)