فوركس

22

2,053

ما معنى "تخفيض قيمة العملة" ؟ | اكسيوس افكس افضل شركة فوركس | خلية المعرفة

السلام عليكم
افضل شركة فوركس عالمية, شركة آكسيوس افكس, الرائدة في مجال التداول عبر الإنترنت, والإستثمار في الفوركس, الأسهم السلع والمعادن, تقدم لكم هذا البحث الحصري لمنتدى طه سوفت وأعضائه الكرام حول "تخفيض قيمة العملة" وما هي تأثيرتها على صفقات تداول الفوركس الخاصة بك, وكيف يمكننا الإستفادة من هذا الحدث.





تخفيض قيمة العملة المحلية هي تنزيل متعمد في سعر صرف العملة امام عملات فوركس أخرى ويتم ذلك من قبل الدولة ذاتها او من جهة حكومية في الدولة لها الصلاحية المالية للقيام بذلك. بطبيعة الحال، الانخفاض غير المتعمد في قيمة العملة المحلية لا يعتبر تخفيض، بالرغم من استعمال المصطلح ذاته في الكثير من الأحيان. تسمى العملية المُعاكسة "رفع قيمة العملة" وهي الرفع المتعمد في سعر العملة المحلية مقابل عملات أخرى.
وكذلك لا يمكن اعتبار التضخم تخفيضا في قيمة العملة حيث ان التضخم هم الانخفاض في قيمة العملة امام المنتوجات والسلع والخدمات وليس امام عملات الفوركس الأخرى.
السبب الرئيسي الذي يدفع دولة معينة إلى التخفيض المتعمد في قيمة عملتها المحلية هو صعوبة التصدير عندما تكون العملة باهظة الثمن حيث يواجه المصدرون مشاكلا في بيع منتجاتهم وخدماتهم مع الحفاظ على مستوى ربح مرتفع.
للمزيد من المعلومات حول العوامل المؤثرة على سعر عملات الفوركس يمكنك التواصل مع الخبراء في شركة آكسيوس افكس، أفضل شركة فوركس. تذكر دائما بإن الانخفاض في قيمة عملة معينة، يعني الارتفاع في قيمة عملة أخرى، وهنا تحديدا فرصتك بتحقيق المكاسب.





"تخفيض قيمة العملة الزاحف" او Gradual Devaluation هي طريقة معتمدة ومقبولة في العصر الحديث لتخفيض قيمة العملة المحلية بشكل متعمد امام عملات أخرى حيث تم استعماله للمرة الأولى في عام 1944م حيث ظهرت الحاجة لاستعمال هذا النظام خاصة في الدول التي لم تتمكن في الحفاظ على سعر صرف عملتها المحلية امام العملات الأخرى في اعقاب الحرب العالمية الثانية. من شأن التخفيض الزاحف الحد من المضاربات على سعر صرف العملة عبر إلغاء التخمينات بارتفاع سعرها وبالتالي يمتنع المستثمرون عن شرائها مما يضمن الحفاظ على كميات أكبر من العملات الأجنبية في احتياطي الدولة.

في الأسواق الحرة، يسبب الاعتقاد بأن تخفيض سعر صرف العملة المتعمد هو أمر لا بد منه إلى المضاربات لبيع العملة مقابل عملات فوركس عالمية اخري، مما يزيد الضغط على أنظمة الدولة المالية للقيام بالتخفيض (نبوءة تحقق نفسها). عندما يقوم المضاربون بشراء كل الاحتياطي المحلي من الفوركس الأجنبي، تحدث ازمة في ميزان المدفوعات.
في بعض الحالات تقوم الدولة برفع قيمة عملتها المحلية كنتيجة لأداء اقتصادي إيجابي او لتخفيض التضخم او لإرضاء المستثمرين وشركاء التداول. يسبب هذا في رفع قيمة العملة القائمة، بعكس ما يحدث عند استبدال العملة بعملة جديدة (كما صنعت تركيا في 2005 عندما استبدلت كل مليون ليرة تركية قديمة بليرة تركية واحدة جديدة). يُذكر بأن الصين قامت بخفض قيمة عملتها المحلية مرتين خلال يومين قبل عدو أشهر (تموز 2015) ففي اليوم الأول خفضت قيمة العملة بـ 1.9% وفي اليوم الثاني بنسبة 1% إضافية.

للمزيد من المعلومات وللحصول على عرض للاستثمار بالعملات الأجنبية (فوركس)، تفضل بزيارة موقعنا:

اكسيوس افكس - افضل شركة فوركس



التعليقات (1)

محمود الأمين     

يتساءل معظم المستثمرين عن مدى نقاء السهم قبل الإقبال على الاستثمار فيه، وقد اتفقت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بدراسة شرعية ونقاء الأسهم على أن سهم الفخارية تداول هو سهم مختلط.