HOWTOTECH ARABIA

22

1,784

الحلقة 29 : كيفية تنظيف النظام من البرامج الدخيلة و الاشهارية و أشرطة المهام المزعجة

كثيرا ما نعاني من برامج و نوافذ اعلانية على انظمتنا ، و كذلك أشرطة مهام المتصفحات المزعجة و المتسلطة ، التي اذا ما حدت و دخلت جهازك ، فتبدأ في تغيير محرك البحث الرئيسي لك و المتصفح الرئيسي ، و تظهر لك اعلانات من حيث لا تدري ..
كل هذا يعود ان انك عند تنصيبك لأحد البرامج التي أنت فعلا احتجت لها ، فانك اثناء مرحلة التنصيب قد وافقت على تنصيب هته البرامج الدخيلة دون علم منك !
هذه البرامج الدخيلة قد تكون Adwares اي برامج اشهاريه ، أو PUP/LPIs و هي برامج غير مرغوب فيها عموما ، و قد تكون كذلك اشرطة مهام تضاف الى المتصفحات و هي كذلك غرضها اشهاري و نفس الأمر بالنسبة للـ hijackers فهي برامج تدخل الجهاز لتغيير له الصفحات الرئيسية للمتصفح !
اذن ان شاء الرحمن ن في هته الحلقة سأتحدث فيها عن هته الأمور ، و سنتطرق الى كيفية التخلص من هته البرمجيات المزعجة اعتمادا على احد الأدوات ( رابط تحميلها داخل الفيديو ) التي لا تحتاج حتى لتنصيب ، تم نقوم بفحص الجهاز لتعطيك تقريرا عن كل ما ذكرناه مسبقا على مستوى الملفات ، المجلدات ، الخدمات ، مفاتيح الريجيستري ، و المتصفحات ايضا ، و تترك لك خيار تنظيفها الذي يتم ايضا بضغط زر واحد .
المزيد من التفاصيل في الشرح تابعني في حلقة اليوم ، و أتمنى لك فرجة ممتعة معي

http://www.youtube.com/watch?v=8Shr49N26LE

...

التعليقات (1)

M.nshawaty     
اهلاً وسهلاً جيد انت ما تقوم به اتمنى لك التفوق عن المدونة الأخرى
حاول انت تحضر افكار في طرحك مختلفة عنه لكي تنجح