remas2010

0

2,770

المميزات التي تجعل دروبال النظام المفضل لإدارة المحتوى

المميزات التي تجعل دروبال النظام المفضل لإدارة المحتوى
يقصد بـ دروبال انه نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر بكامل خواصه يتيح للأفراد و المؤسسات نشر و إدارة و تنظيم المواقع على الانترنت بسهولة وبدون معرفة برمجية مسبقة.
العديد من المواقع تستخدم تطبيقات متعدده لادارة المحتوى مثل استخدام برنامج الوورد لعمل بلوج ، SurveyMonkey للاستقصاءات ، Oscommerce للتسوق وما الى ذلك من البرامج المنفصلة التى تجعل الموقع غير متناسق بين الشكل والمضمون لان المستخدم لا يستطيع الربط بين الشركه والعلامه التجارية الخاصة بها والتى تظهر على الموقع باستخدام تلك البرامج .
هناك العديد من المميزات التي تجعل دروبال النظام المفضل لادارة المحتوى البساطة فيمكنك الحصول على موقعك فى اقل من اسبوع كذلك السهوله المتوافره لدرى دروبال فى تعلمه وتتبعه حيث يعتمد في الستايل الخاص به على ملفات Css و بالتالي يمكن تعديل الستايل بسهولة شديدة كأن تغير اللون أو الجهة أو القوائم و إذا أردت إضافة أي موديولModule أو ما يسميه مستخدمنا العربي "الهاك" أو الإضافة فإنه يمكن ذلك بسهولة بدون تعديل الملفات الأساسية للموقع لذلك لا تحدث أي مشاكل و يمكنك تثبيت أي موديول أو حذفه كأنك تحذف برنامج من الويندوز دون أية مشاكل .
التكامل و التناسق ومن المميزات التي تجعل دروبال النظام المفضل لادارة المحتوى انه يمكنك من الحصول على الخدمات التالية في الموقع : بلوج ، استطلاع ، والتجارة الإلكترونية ، والمحتوى ، والصور وأي محتوى ويب بشكل متناسق وسهل فتحصل من خلال دروبال على علامه تجاريه متناسقة .
ايضا يمكنك استخدام اللغة العربية حيث يمكن للنظام عرض اللغة العربية و التعامل معها بصورة طبيعية بترجمة واجهة المستخدم الخاصة بالبرنامج للعربية; وبذلك احد اهم المميزات التي تجعل دروبال النظام المفضل لادارة المحتوى لدى العديد من الشركات توافره بواجهة مستخدم عربية كاملة.

انخفاض تكاليف التطوير من الأسباب التي تجعل العديد من الشركات تستخدم الانترنت فى مجال التسويق هو قله التكاليف ومن اهم المميزات التي تجعل دروبال النظام المفضل لادارة المحتوى خفض التكاليف ، حيث ان دروبال نظام مفتوح المصدر بكامل خواصه بحيث لا تحتاج لدفع أي رسوم للترخيص أو تكاليف التطوير للحصول على موقع الويب الخاص بك مع دروبال فمعظم مواضيعها متوفرة بأسعار معقولة جدا وهذا يوفر لك الوقت والمال مما يجعلك تحسن أداء موقع الويب الخاص بك ، وبالتالي تحسين مبيعات الشركة .
السرعة ونرى ايضا ان السرعه الكبيره التي يتمتع بها تعد من المميزات التي تجعل دروبال النظام المفضل لادارة المحتوى فلا يتجاوز تحميل الصفحة أكثر من ثانية مع نظام دروبال .
كذلك نرى بعض انظمه اداره المحتوى ذات حجم كبير وعلى النقيض من ذلك نرى انه من المميزات التي تجعل دروبال النظام المفضل لادارة المحتوى حجم النسخة فنظام دروبال لاداره المحتوى صغير جداً بحدود الــ 1 ميغا بايت و قليل , و حجم الموديولات الخاصة به أو الستايلات صغير أيضاً لا يتعدى 100 كيلو بايت للستايل أو 50 كيلو للموديول .
من خلال نظام دروبال يمكنك انشاء بلوج متكامل، اشكال ، صور ، منتديات ، تسويق الكترونى وما الى ذلك مما هو ممكن على شبكه الانترنت.
اما بخصوص شكل الموقع فان من المميزات التي تجعل دروبال النظام المفضل لادارة المحتوى المنظر المشرق للموقع و التنظيم التلقائي للصفحة الرئيسية بدون أن تتدخل بها .

تعدد الاستخدامات تلك المميزات التي تجعل دروبال النظام المفضل لادارة المحتوى يمكنك ان تستفيد منها مثل مواقع المناقشة, المدونة الشخصية, تطبيقات انترنت , تطبيقات التجارة الالكترونية, مواقع الشبكات الاجتماعية كذلك تصميم نظام الدوال البرمجية في دروبال، بالإضافة إلى قاعدة الشيفرات الموثقة جيداً مما يجعل من الأسهل على الأشخاص ذوي المعرفة بلغة بي إتش بي أن يكتبوا شيفرات تضيف مزايا جديدة للبرنامج. فيستخدم البرنامج بكثرة في بناء المواقع التي تركز على مجموعات المستخدمين ذلك بالاضافه الى بساطه تعلمه وتتبعه وقله تكاليفة والسرعة التى يتميز بها وحجم نسخة دروبال .
ولذلك أصبح دروبال النظام المفضل لادارة المحتوى حيث أنه استوفي المميزات المقبولة والمطلوبة عموما فى برامج التطبيقات.

التعليقات (0)