زاهـر

32

3,185

شرح خدمة google drive السحابية ورفع ومشاركة الملفات

رسميا اطلقت جوجل خدمتها الجديدة للتخزين السحابي Google Drive ،التي تمنح بموجبها لكل مستخدم 5 جيجا مساحة تخزين مجانية للملفات والوثائق الخاصة به.

وتاتي الخدمة الجديدة كمنافس شرس لخدمات مماثلة تقدمها مايكروسوفت ، وموقع دروب بوكس ، لترفع من حدة المنافسة بشدة ، خصوصا مع إرتباط الخدمة بكيان كبير مثل جوجل .

الخدمة الجديدة تتطلب تثبيت برنامج صغير على حاسبك الشخصي ، يمكنك بعدها مزامنة ملفاتك المهمة بين حاسبك وحسابك في جوجل درايف ، ليمكنك الوصول الى ملفاتك ، وتعديلها ، وإضافة الجديد عليها ، أو حتى حذفها ، من أي مكان تتواجد فيه .

كما أصدرت جوجل الثلاثاء الماضي أيضاً التطبيق الرسمي للخدمة على منصات الاندرويد ، للهواتف الذكية وأجهزة التابلت ، لتضع الخدمة بين أطراف أصابعك بأسهل الطرق الممكنة .

وأشارت جوجل الى أن خدمتها الشهيرة وثائق جوجل ، ستصبح جزء من خدمتها الجديدة للتخزين السحابي .



ومن مميزات هذه الخدمة :

1- قوة سيرفرات شركة جوجل وهى تتفوق على سيرفرات أى شركة اخرى
2- الامان فى الحفاظ على سرية ملفاتك أقوى من أى خدمة أخرى
3- سهولة الاستخدام وسهولة مشاركة ملفات
4- مشاركة الملفات مع تويتر وفيس بوك والحصول على روابط مباشرة تشاركها فى المدونات والمنتديات
5- يمكن لغير المشترك فى الخدمة أن يقوم برؤية الملف الذى تريد أن تشاركه
6- مشركة الملفات النصية بجميع انوعها كما هو معروف من خدمة المستندات فى جوجل
7- سهولة رفع الملفات عن طريق الفولدر الذى يكون فى مجلد المستخدم مثل خدمة دروب بوكس
8- يمكنك مسح ملفاتك مع على النظام وتكون محفوظة بنسخة أخرى على السيرفر
9- هناك العديد من المميزات الاخرى سوف نذكرها أثناء الشرح

كود:

Google Drive 04-25-2012 11:34 google أطلقت شركة جوجل الثلاثاء نظام التخزين السحابي الجديد الخاص بها "درايف" باعتباره أكثر الطرق ملائمة لتخزين وتبادل الملفات على الإنترنت. وستتنافس الخدمة الجديدة مع لاعبين مستقلين مشهورين مثل "دروب بوكس" بالإضافة إلى نظام "آي كلاود" الخاص بشركة آبل، ونظام "كلاود درايف" لأمازون ونظام "سكاي درايف" لشركة مايكروسوفت. وتهدف جوجل للسماح لمستخدميها بتخزين واستخدام وتبادل ملفات التسجيل المصور والصور ووثائق رقمية أخرى بسهولة على الإنترنت من خلال أجهزة الحاسوب الشخصية والهواتف الذكية وأجهزة "ماكنتوش" التي تعمل بأنظمة جوجل للتشغيل "اندرويد". وقالت جوجل إنه سيتم طرح نسخة متوافقة مع أجهزة آبل التي تعمل بأنظمة تشغيل "آي أو إس" مثل أجهزة "آي فون" و"آي باد" في غضون أسابيع قليلة. وسيحصل المستخدمون على مساحة تخزين مجانية بسعة 5 جيجابايت، لكن يتعين دفع 2.49 دولار شهريا مقابل زيادة المساحة إلى 25 جيجابايت، ودفع 4.99 دولار شهريا مقابل مساحة 100 جيجابايت. إمكانية الدخول من أي مكان يتوفر Google Drive في أي مكان تحل به؛ سواء على الويب أو في المنزل أو في المكتب أو أثناء التنقل؛ ومن ثم تصحبك متعلقاتك في...أي مكان تحل به. إذا كنت جاهزًا للاستخدام والمشاركة، فابدأ بمساحة 5 غيغابايت مجانًا. تتوفر خدمة Google Drive مع أنظمة التشغيل التالية: أجهزة الكمبيوتر الشخصي وأجهزة كمبيوتر Mac iPhone and iPad (coming soon) أجهزة الإنشاء والتعاون. يمكنك في Google Drive إنشاء مستندات وجداول بيانات وعروض تقديمية جديدة على الفور. ويمكنكم العمل معًا في الوقت ذاته وعبر المستند ذاته والاطلاع على التغييرات أثناء ظهورها. لتحسين العمل على المنتجات التي تستخدمها يوميًا. Gmail يمكنك الاستغناء عن مرفقات البريد الإلكتروني الكبيرة الحجم. أرسل رابطًا من Google Drive في Gmail وسيكون لدى الجميع الملف ذاته والنسخة ذاتها تلقائيًا. +Google‎‎ تكون ملفات الفيديو والصور في Google Drive متاحة على الفور في +Google بحيث يمكنك المشاركة مع دوائرك بمجرد نقرة واحدة. البحث الفعال. يساعدك Google Drive في الحصول على ملفاتك بشكل أسرع، كما يمكنك البحث عن محتوى من خلال كلمة رئيسية والتصفية بحسب نوع الملف والمالك والمزيد. كما يمكن لـ Google Drive التعرف أيضًا على الكائنات في الصور والنصوص في المستندات الممسوحة ضوئيًا. عرض أي شيء. يمكنك فتح ما يزيد عن 30 نوعًا من أنواع الملفات من المتصفح مباشرة—بما في ذلك ملفات الفيديو ذات الجودة العالية وملفات Adobe Illustrator وAdobe Photoshop؛ حتى إذا لم يكن البرنامج مثبتًا لديك على جهاز الكمبيوتر. Google Drive بتطبيقاتك المفضلة. يمكنك إنشاء ملفات وفتحها ومشاركتها من مجموعة متنوعة من التطبيقات مباشرةً عبر Google Drive. المشاركة بالطريقة التي تريدها. يمكنك مشاركة الملفات أو المجلدات مع أي شخص واختيار ما إذا كان يمكنه المشاهدة أم التعديل أم التعليق على ملفاتك الخاصة. بدء مناقشة. يمكنك إنشاء تعليقات والرد عليها للحصول على آراء الآخرين وإضافة المزيد من إمكانات التعاون في تعديل الملفات. الرجوع في الزمن. يتعقب Google Drive كل تغيير تجريه—حيث يتم حفظ نسخة سابقة جديدة عند النقر على زر الحفظ. يمكنك الرجوع في الزمن لمدة تصل إلى 30 يومًا تلقائيًا أو اختيار نسخة سابقة لحفظها نهائيًا.

للاشتراك فى الخدمة الذهاب إلى
https://drive.google.com/





شرح التعامل مع خدمة التخزين السحابي قوقل درايف..






نتوكل على الله ونبدأ التجربة



نقوم بتثبيت Google Drive على جهاز الكمبيوتر"بشكل مبدئيلنظام ويندوز



موافق على الشروط والتنصيب ..



الحمد لله .. تمت عملية التحميل



نبدأ بتسجيل الدخول للحساب " نفس حسابك في الجيميل"



&



&
تمت خطوة التنصيب بشكل سليم ..



ظهر لنا مجلد Google Drive في القائمة



نقوم بعملية تجربة صورتين كمثال ..
وتمت عملية الرفع ..



ومن خلال صفحة Drive تظهر لنا الملفات التي تم رفعها ..



وهنا وجود أشارة الخدمة بجانب الساعة



الشرح بشكل مبدئى ..
وفي النهاية أتمنى أن يكون شرح واضح ومفيد للجميع

انتهى استودعكم الله جميعاَ

التعليقات (2)

ARGUS     

تسلم الايادي على المعلومة الرائعة والمفيدة

عقلة الصخني     

سلمت يداك عالموضوع المفيد والجميل