maroon

32

1,842

سلسلة هندسة الحياة (الو هم الأول)


العامل المادي:
كم سمعنا عن أناس كانوا لا يملكون شيئاً ثم أصبحوا بعد سنوات من كبار الأغنياء أو من سادة الناس ، وكم رأينا من وزراء ومسؤولين كبار كانوا قبل سنوات خدماً في بيوت أو موظفين صغار في مؤسسة لا يكاد أحدهم يفي بحاجاته الضرورية ثم أصبحوا من عليَة القوم والمؤثرين فيهم .

إن مثل هذه النماذج كثيرة ومتكررة عبر التاريخ وهي اليوم واقع يعيشه الناس ويعرفون أصحابه .

ربما تقول : ما هذا الكلام ... لا أقتنع هكذا أريد مثالاً عملياً يا أخي !! .


نقول لك : إليك التالي ......

هل سمعت بـ (( مارجريت تاتشر )) ، كانت مجرد بائعة في متجر في بريطانيا ، لكنها قررت أن يكون لها دور فاعل في الحياة ، فكان لها ما أرادت ، ولا أظن أحداً يجهل هذه المرأة التي أصبحت في قمة الهرم البريطاني ، ورأست مجلس وزراء بلادها لأكثر من دورة انتخابية .

وأنت عزيزي القارئ هل فكرت أن تكون في قمة الهرم يوماً من الأيام ؟ لما لا ؟؟ فالجميع مؤمن بقدراتك

الفكرة الرئيسية هي أن تقرر أن تكون . ألم يحن الوقت لتعرف المسار الصحيح الذي تمضي فيه ؟

أريد أن أسألك سؤالاً ؟ جاوبني بصراحة . ماذا حققت إلى الآن ؟؟ هل فكرت أن تكون من مهندسي الحياة ؟؟

ماذا تنتظر . أريدك أن تعلم أن نيل المطالب ليس في التمني . ربما تقول لي الأمر ليس بكبسة زر كما تعتقد. فيجب أن تراعي عدة أمور كالعامل المادي .
وأقول لك ..... :

لم يكن ((جاك شيراك )) من الأغنياء وأصحاب المال كان فقط مجرد عامل بسيط في مطعم في الولايات المتحدة الأمريكية ، لكنه كان ينظر إلى القمة ، فلم يرض لنفسه أن يستمر في وضعه المتواضع ، لذا قرر أن يسلك طريقاً آخراً . فكان أن انتهى به المطاف بعد أربعة عقود ليصبح رئيساً لفرنسا.

ولما انتخب (( شيراك )) رئيساً لفرنسا ، وزار الولايات المتحدة الأمريكية ، نحدث في مؤتمره الصحافي عن الفترة التي أمضاها في شبابه في الولايات المتحدة الأمريكية.
هل تعرف ماذا قال ؟؟ اسمع التالي :


منذ أريعين سنة كنت أعمل في مطعم ((هوارد جنسون)) في الولايات المتحدة الأمريكية ، ولم أتخيل أبداً أنني في يوم من الأيام سأقف في البيت الأبيض إلى جانب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في مؤتمر صحافي .

ترى هل ركن ((شيراك)) رغم وضعه وإمكانياته المتواضعة جدا ً إلى حالة اليأس ؟ أما أن نفسه التائقة إلى السمو دفعته كي يكون شيئاً مؤثراً له قيمة ووزن في هذه الحياة .


أصدقائي إن وضع أي واحد منا لا يمنعه من المساهمة في هندسة الحياة وإحداث التأثير الذي أراده هو لنفسه .



إذا كان لديك نموذج لأشخاص أصبحوا طفرة نوعية في واقع الناس ؟؟ لما لا تشاركنا تجربته ؟؟

التعليقات (2)