osamakm

50

3,986

الطرق المختصرة في ويندوز 7

اذا كنت تستخدم الكمبيوتر لمدة طويلة لابد أنك تعلمت اختصارات الويندوز من خلال لوحة المفاتيح التي تسهل على المستخدم القيام بعدة اشياء في وقت قصير وفني صيانة الحاسب يعتمد على الاختصارات بشكل كبير لان من الطبيعي أن يكون بين يديه حاسب لا تعمل به الماوس ولا خيار أمامه الا التنقل عبر لوحة المفاتيح .
سأقدم 5 طرق من طرق ويندوز 7 :
1- المكبر : اذا كنت تعاني من صعوبة في قراءة نص بسب الخط او اعدادات العرض فبامكانك الضغط على مفتاح ويندوز مع مفتاح الاضافة (+) ليتم تشغيل برنامج المكبر الذي من خلاله يتم تقريب الشاشة ( زوووم) ولارجاع الشاشة على الوضع الاصلي قم بالضغط على مفتاح ويندوز مع (-) مفتاح الطرح .
وهذه تفيد عند شرح برنامج ما في حالة التسجيل يمكن استخدام هذه الميزة لايضاح الشرح اكثر .

2-ترتيب النوافذ بسرعة : يتمتع ويندوز 7 بترتيب النوفذ بعدة وسائل ولكن تحتاج الى ماوس . مع نافذة مفتوحة ثبت مفتاح ويندوز واضغط على مفتاح الاتجاهات لجعل النافذة تملأ اما النصف اليمين او اليسار من الشاشة واما مع النقر على سهم الاتجاه الاسفل يمكن تصغير النافذة الى حجمها الاصلي او ارجاعها الى شريط المهام .

3- افتح لائحة القفز : اذا كنت تتعامل يوميا مع برامج مثل الوورد ، الاكسل ، او الميديابلاير - وكان لديك ملف تعمل عليه باستمرار فهذه الخاصية توفر عليك الذهاب إلى المجلد كل مرة بما ان البرنامج مثبت على شريط المهام بامكانك الضغط بالزر الايمن عليه او الايسر ثم السحب لاعلى فستظهر قائمة بأكثر الملفات التي يتم فتحها وبهذا تفتح الملف بدون الذهاب للمجلد الاصلي .

4- flip 3D : هذه الخاصية من خصائص ويندوز 7 تستطيع عرض جميع الملفات التي تقوم بالعمل عليها بالضغط على مفتاح ويندوز + tab ليتم تصغير جميع الملفات على الشاشة وتقوم بالتنقل لتحديد الملف المراد العمل به .

5- اغلاق صورة مصغرة في شريط المهام :تجد في اعلى الزاوية ايقونة X حمراء لكل نافذة يمكنك استخدامها لقفل النافذة . لكن ما رأيك بوسيلة أسرع: اضغط بزر الماوس الاوسط.

التعليقات (5)

علي عوده     

بارك الله بك مشكور كتير




abubkir     
مشكوووووووووووووووور
zemin     
مشكوررررررررررر...
endless love     
مشكور
عمار خولاني     
مشكوووور