abubkir

32

1,545

برشلونة يحسم "الكلاسيكو" الأشهر في العالم ويسحق ريال مورينيو بخماسية مدوية وينتزع الصدارة

أزاح برشلونة غريمه اللدود ريال مدريد عن صدارة الدوري الاسباني بعدما لقن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو درساً في فنون كرة القدم وسحقه بخماسية بيضاء في "الكلاسيكو" الأشهر في العالم ملحقاً به الخسارة الأولى هذا الموسم، الاثنين في ختام مباريات المرحلة الثالثة عشرة من البطولة الاسبانية لكرة القدم.


وفرض برشلونة هيمنته على مجريات اللقاء على ملعبه "كامب نو" بشكل مطلق ووصلت نسبة الاستحواذ في بعض مراحل اللقاء الى 78% لبرشلونة مقابل 22% للريال في مباراة شهدت الكثير من الندية والإثارة والبطاقات الصفراء وحمراء واحدة بحق لاعب الريال سيرجيو راموس بعد تعمده ضرب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبدأت المباراة بكرة مجنونة لليونيل ميسي في الدقيقة 6، عندما استلم النجم القصير الكرة في منطقة الجزاء بعد دربكة في أول ركلة ركنية فقام بضربها ساقطة مميزة من خلف إيكر كاسياس لترتطم بالعارضة ويبعدها الدفاع المدريدي.

وعوض تشابي هرنانديز فرصة ميسي بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 10، بعد تمريرة لإنيستا كانت سريعة فباغتت دفاع مدريد ليكون تشافي هو بطل اللحظة بانفراد تام وتسجيل هدف بسهولة مطلقة وسط تراخي واضح في الدفاع المدريدي، هدف أشعل المباراة ولقي الرد السريع بتسديدة الأرجنتيني دي ماريا القوية التي أبعدها الحارس فيكتور فالديس.

وأضاف بيدرو رودريغز الهدف الثاني بعدما حول عرضية ديفيد فيا إلى داخل المرمى الخالي، إذ أفلتت العرضية من بين يدي حارس إسبانيا الأول كاسياس في الدقيقة 18.

وشهد الشوط الأول من المباراة توترا كبيرا بين لاعبي الفريقين خاصة مع اتساع الفارق، إذ دفع كريستيانو رونالدو مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا في صدره عند خط التماس قبل تنفيذ رمية لصالح ريال مدريد.

وجعلت الدفعة لاعبي برشلونة يحتكون برونالدو، الذي حصل على إنذار برفقة فيكتور فالديز، كما شهدت الدقائق الأخيرة أيضا احتكاك بين ريكاردو كارفاليو وميسي، انتهى بحصول ميسي على بطاقة صفراء.

وظهر الريال ضائعاً وقدم أسوأ أشواطه منذ قدوم مورينيو في حين قدم البرسا أفضل أشواطه بمعنى الكلمة، فالفريق هيمن هجوماً ودفاعاً وقدم كرة جميلة جداً تشبه كرة برشلونة السداسية عام 2009.

وواصل برشلونة سيطرته مع بداية الشوط الثاني وشن عدد من الهجمات الخطيرة بعدما أهدر ميسي وفيا وتشابي ثلاثة انفرادات أمام كاسياس وسط ضياع دفاع الريال.

ولم تكد تمضي عشر دقائق على بداية الشوط الثاني، حتى أضاف فيا الهدف الثالث بعدما تلقى بينية ميسي خلف الدفاع وسدد الكرة ببراعة على يمين حارس إسبانيا الدولي.

وأضاف فيا الهدف الرابع بعدما تلقى كرة رائعة من ساحر العالم ميسي الذي تلاعب بنجوم الريال في منتصف الملعب وأرسل بينية رائعة للهداف الإسباني الذي أودعها من بين أقدام كاسياس.

وبعد الهدف الرابع مرت الدقائق من طرف واحد، استسلام مدريدي وفرص برشلونية لكن النحس لازم ميسي فلم يسجل في مرمى فريق يدربه مورينيو، ورفع النادي الكتالوني نسبة استحواذه على الكرة لتصل إلى 70% مقابل 30% لريال مدريد مع الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

في حين لم يشكل ريال مدريد أي هجمة خطيرة على مرمى برشلونة طوال مجريات الشوط الثاني ليفرض البلوغرانا كلمته في النهاية بتسجيل الهدف الخامس عن طريق البديل جيفرين سواريز الذي حول عرضية من الجانب الأيمن إلى داخل المرمى في الدقيقة 91.

لكن مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس لم يؤمن أن المباراة انتهت فقام بالتسبب بطرد نفسه، بعد ضربه ليونيل ميسي بشكل متعمد قبل أن يدفع بويول وشابي في طريق خروجه من الملعب في الدقيقة الأخيرة (93).

وبهذا الفوز، تصدر برشلونة الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة متفوقاً على ريال مدريد بفارق نقطتين، علماً أن الريال سيلعب مباراة قوية في الأسبوع المقبل ضد فالنسيا في حين سيرحل برشلونة إلى أوساسونا.

وهذا هو الفوز الخامس على التوالي لبرشلونة على ريال مدريد في الكلاسيكو في الأعوام الثلاثة الأخيرة بعد 2-صفر و6-2 موسم 2008-2009 و1-صفر و2-صفر موسم 2009-2010. كما هي المرة الخامسة التي يفوز فيها برشلونة على ريال مدريد بخماسية في تاريخ مواجهة الفريقين.

كما هو الفوز ال63 لبرشلونة مقابل 68 خسارة في 161 مباراة مع النادي الملكي في الدوري، والفوز ال82 في مختلف المسابقات مقابل 95 خسارة في 213 مباراة في مختلف المسابقات بين الفريقين.

يذكر أن المرة الأخيرة التي تغلب فيها ريال مدريد على برشلونة في نو كامب كانت عام 2007 بهدف وحيد سجله البرازيلي جوليو باتيستا.

التعليقات (2)

abubkir     

مشكورعلى المرور

منهـل     
جزاك الله خيرا