باحث عن الحق

45

1,340

اخباراهلنا في فلسطين اليوم الثلاثاء 10-5

أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني أنها ستسمح الثلاثاء 5-10-2010 م بفتح معبر كرم أبو سالم جنوب القطاع لإدخال نحو 220 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية وللقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات.



وسيتم إدخال كميات محدودة من غاز الطهي المخصص للاستخدام المنزلي وكميات إضافية من السولار الصناعي المخصص لتشغيل محطة الكهرباء.



وكانت قوات الاحتلال أدخلت الاثنين 4-10 (49000 ) لتر بنزين مخصص للقطاع الخاص إضافة إلى ثلاثين سيارة جديدة.


=========================================




عمان-فلسطين الآن- انطلقت الاثنين 4/10/2010 قافلة شريان الحياة الأردنية برئاسة نقيب الأطباء البيطريين الدكتور عبد الفتاح الكيلاني وبمشاركة واسعة من مختلف قطاعات المجتمع المحلي ، وعلى متنها مساعدات إنسانية لقطاع غزة المحاصر واتجهت إلى ميناء اللاذقية في سورية حيث ستنضم إلى قافلة شريان الحياة 5 ، كما أفاد منظمون.



وأقيم استقبال للقافلة عند منطقة حدود درعا السورية حيث كان في استقبالهم مندوب عن الرئيس السوري وعضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال.



وألقيت خلال حفل الاستقبال كلمات رحبت بالقافلة ودعت إلى العمل من اجل فك الحصار عن قطاع غزة المحاصر.



وبلغ عدد ركاب القافلة نحو92 مشاركا من الأردنيين ، 17و مشاركا من الخليجيين رافقوا القافلة من الأردن.



وتضم القافلة نحو40 مركبة مليئة بالأدوية ، 12و مركبة أخرى من دول الخليج العربي محملة أيضا بالأدوية ، إلى جانب شاحنة كبيرة محملة بالأدوية والأدوات والمواد الطبية مهداة من الشعب الأردني للأشقاء في غزة.



وستتوجه القافلة على متن سفينة إلى ميناء العريش المصري ومنه إلى رفح بهدف كسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.



وكانت قافلة شريان الحياة 5 بدأت الشهر الماضي رحلتها إلى قطاع غزة من أمام مجلس العموم البريطاني بقيادة النائب البريطاني السابق جورج غالاوي وعبرت إلى تركيا في 27 أيلول الماضي.



وكانت القافلة وصلت إلى مدينة اللاذقية فجر الأحد 3/10/2010 وتضم 43 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية مقدمة من الشعوب الأوروبية والشعب التركي إلى قطاع غزة المحاصر وسط حضور رسمي وشعبي تقديراً لهذه المبادرة الإنسانية.

التعليقات (4)

باحث عن الحق     

بارك الله بمرورك الطيب

سميحة     

بارك الله بجهودك

باحث عن الحق     

اللهم امين مشكور على مرورك اخي "أبو محمد"

كتاكيتو     

مشكور أخوي ونسأل الله ان تفتح جميع المعابر وان تحرر فلسطين العز
اللهم آمين يارب العالمين