أبـو الليث

55

3,967

احراق مسجد في الضفة وتوغل في غزة ,,, آخر اخبار اهلنا في فلسطين

الســـــــلام عليكم ورحمة اللـــــــه وبركاتـــه



أخبار فلسطين – غزة


توغلت صباح اليوم عدة آليات عسكرية صهيونية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.



وذكرت شرطة عمليات حكومة حماس المقالة أن دبابتين وأربع جرافات عسكرية صهيونية انطلقت من بوابة وادي غزة باتجاه الجنوب شرق مخيم البريج وتقوم حاليا بعمليات تجريف وتمشيط ومسح بالمنطقة.



يذكر أن الآليات العسكرية الصهيونية دأبت علي القيام بعمليات توغل محدودة علي طول الشريط الحدودي شمال وشرق قطاع غزة في المنطقة التي يعتبرها الجيش الصهيوني حزاما أمنيا علي طول الحدود مع غزة وتبلغ مساحتها حوالي 350 مترا داخل قطاع غزة.



علي صعيد آخر، فتحت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم معبر كرم أبوسالم (كيرم شالوم) جنوب شرق قطاع غزة لإدخال كميات من البضائع والمساعدات ودفعة جديدة من السيارات الحديثة إلي قطاع غزة.



وأوضح رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع إلي قطاع غزة أنه سيتم إدخال 200 شاحنة محملة بالبضائع والمساعدات من بينها 6 شاحنات علي متنها 30 سيارة حديثة و5 شاحنات محملة بقطع غيار السيارات.



وأشار فتوح إلي أن سلطات الاحتلال الصهيوني واصلت اليوم إغلاق معبر المنطار (كارني) الذي يقع شرق مدينة غزة والمخصص لإدخال الحبوب وعلف الحيوانات.




---------------------------------------



أخبار فلسطين/بيت لحم


اقدم مستوطنون صهاينة فجر اليوم الإثنين على حرق مسجد بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.



وقال أهالي البلدة أن عددا من المستوطنين داهموا المسجد ليلا وحرقوا السجاد, إضافةً لـ 12 مصحفا قبل ان يهرع الأهالي ليصدوا قطعان المستوطنين عن المسجد ويشتبكوا بالأيدي معهم, واستمر الاشتباك حتى وصول الجيش الصهيوني الذي دافع عن المستوطنين وفض الاشتباك .



واوضح الاهالي ان اجزاء كبيرة من المسجد تضررت نتيجةً للحريق, كما قام المستوطنون بكتابة شعارات داخل المسجد باللغة العبرية لم يعرف مضمونها.



من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم ثلاثة مواطنين فلسطينيين من محافظات الضفة الغربية ممن تسميهم بالمطلوبين امنيا وتمت احالة المعتقلين الفلسطينيين الى مراكز التحقيق الصهيونية .




التعليقات (6)

سميحة     

بارك الله بجهودك

باحث عن الحق     

حسبهم الله ونعم الوكيل والله عار علينا ما نسمع ونشاهد
والله شيئ يكوي القلوب
مشكور على الخبر ابو سمرة

كتاكيتو     

لا حول ولا قوة الا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم اجعل كيدهم في نحرهم
:wli::wli::wli::wli::wli:

أبـو الليث     

فلسطيني يدفع حياته في سبيل لقمة العيش!!
الاثنين 04 اكتوبر 2010


مفكرة الاسلام: استشهد عامل فلسطيني، الاثنين، خلال مطاردة قوات الاحتلال "الإسرائيلي" لمجموعة من العمال الفلسطينيين كانوا يحاولون اجتياز جدار الفصل جنوب الخليل أقصى جنوب الضفة الغربية للوصول إلى عملهم داخل "إسرائيل".
وأفادت مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لوكالة "معا" الفلسطينية، أن العامل شحدة محمد حسين كرجة ( 55 عامًا) من بلدة حلحول شمال الخليل، استشهد اثر إصابته بنوبة قلبية حادة، بسبب الخوف، واستنشاق الغاز المسيل للدموع خلال مطاردته من قبل قوات الاحتلال.
ملاحقة العمال
وفال شهود عيان، إن العامل كان ضمن مجموعة من العمال يحاولون الوصول إلى عملهم داخل "إسرائيل" قرب الجدار بمنطقة الكسارة في عرب الرماضين جنوب الخليل، عندما طاردهم جنود الاحتلال مطلقين القنابل الغازية باتجاههم، ما أدى إلى وفاة العامل بنوبة قلبية.
ونقلت سيارة إسعاف جثمان الشهيد إلى مستشفى الخليل الحكومي، تمهيدًا لتسليمه إلى ذويه للقيام بمراسم الدفن.
يأتي ذلك بعد يوم من استشهاد عامل فلسطيني يدعى عز الدين صالح الكوازبة من بلدة سعير شمال الخليل أمس برصاص جندي "إسرائيلي" أثناء مطاردة مجموعة من العمال الفلسطينيين، كانوا يحاولون الوصول إلى عملهم في مدينة القدس، بالقرب من بلدة العيسوية شمال شرق المدينة المقدسة.
وبررت متحدثة باسم الشرطة "الإسرائيلية" الحادث بأن العامل الفلسطيني قاوم بعنف محاولة القبض عليه من قبل ما تسمى بـ "قوات حرس الحدود"، بعد دخوله القدس الشرقية من الضفة الغربية المحتلة دون تصريح.
وأضافت أنه جرى إطلاق الرصاص عليه أثناء محاولته انتزاع مسدس شرطي في مواجهة قبل الفجر.
لكن العامل صلاح عبد ربه كوازبة وهو ابن عم الشهيد أعطى رواية مناقضة لما ذكرته الشرطة "الإسرائيلية" حول ملابسات الحادث، مؤكدًا أن ابن عمه "أعدم" من مسافة صفر حيث وضع القاتل سلاحه على جسده وفرغ رصاصه فيه.

أبـو الليث     

بعض الصور للمسجد بعد احراقة




































لو انهم احرقوا كنيسة لقامت الدنيا من اجل ذلك لكن الذي احرق مسجد يذكر فيه اسم الله
نسـألك اللهم ان تهيء لهذه الأمة رجال صادقين يدافعون عن دينك وينصرون امة نبيك ويعيدون الأقصى للمسلمين

اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين


أبـو الليث     

أقدم مستوطنون يهود فجر اليوم على إحراق مسجد الأنبياء في قرية بيت فجار جنوب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية. وأفادت مصادر فلسطينية أن الحريق التهم أرضية المسجد وعددا كبيرا من المصاحف.

وقال مدير مكتب الجزيرة برام الله وليد العمري إن مجموعة من المستوطنين اقتحموا قرية بيت فجار فجر اليوم وأضرموا نيرانا في المسجد أتت على السجاد والمصاحف، وهو ما أشاع جوا من التوتر داخل القرية.

ورجح العمري وجود مخطط متواصل لاقتراف أعمال كهذه، فأشار نقلا عن مصادر فلسطينية إلى أن المستوطنين دنسوا عدة مساجد أخرى في المنطقة خلال الشهور الماضية. ولفت إلى أن التسلسل في هذه الأعمال يشير إلى وجود منظمة إرهابية يهودية تستهدف المساجد خصوصا في محافظة نابلس.

وأوضح مدير مكتب الجزيرة أن موقف الحكومة الإسرائيلية من ذلك لا يتعدى التحقيق والاستنكار ومع أنها قامت أحيانا باعتقالات في صفوف المستوطنين فإنها تتساهل معهم.

من جهته أكد مدير بلدية بيت فجار علي ثوابتة أن ستة مستوطنين جاؤوا في سيارة الساعة الثانية والنصف "وداهموا مسجد الأنبياء على مدخل البلدة وقاموا بحرقه وكتابة شعارات بالعبرية منها الحمام رقم 18".

وأضاف في اتصال مع رويترز "عندما رأى الناس النار في المسجد هرعوا إليه لإطفائها. وكانت النيران قد أتت على السجاد إضافة إلى 15 مصحفا". وقال "هذه أول مرة يهاجم المستوطنون مسجد القرية هناك مستوطنة بالقرب منا اسمها مجدل عوس".

في غضون ذلك، اعتقل الجيش الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين خلال حملة دهم في الضفة الغربية فجر الاثنين. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الاعتقالات طالت مطلوبين فلسطينيين، جرت إحالتهم للجهات الأمنية من أجل التحقيق معهم.

ولم يكشف الجيش عن أي انتماءات تنظيمية للمعتقلين. وتشن القوات الإسرائيلية عملية دهم بصورة شبه منتظمة تعتقل خلالها من تسميهم مطلوبين فلسطينيين وسط استياء السلطة الفلسطينية التي تعتبر تلك المداهمات تشكل إحراجًا لها.

المصدر:

الجزيرة + وكالات