باحث عن الحق

63

1,901

اخباراهلنا في فلسطين اليوم الأحد 3-10

استشهد الشاب عز الدين كوازبة (37 عاما) من سكان مدينة الخليل في الضفة الغربية، صباح الأحد، اثر تعرضه لإطلاق نار من جندي صهيوني في مدينة القدس المحتلة، بزعم محاولته التسلل إلى الأراضي المحتلة عام 1948.





وبحسب القناة العاشرة الصهيونية، قامت قوات الاحتلال بمطاردة نحو 15 شابًا فلسطينيًا أثناء محاولتهم القفز فوق جدار الفصل العنصري ما بين القبة الفرنسية ومستوطنة معاليه ادوميم بالقدس، والذين بدورهم حالوا الاعتداء على الجنود.





وزعم الجندي الصهيونيالقاتل أن الشاب كوازبة حاول سرقة سلاحه والاعتداء عليه خلال مطاردته، حي انفلتت رصاصة بشكل غير متعمد، مما أدى إلى استشهاده على الفور. على حد زعمه.





وشرعت الشرطة العسكرية الصهيونية بالتحقيق في حيثيات هذا الحادث، الذي قد يغلق ملفه كما سبق وان أغلقت مئات الملفات المشابهة على مر السنوات الماضية.


=============================


وصلت قافلة شريان الحياة 5 المحملة بمساعدات إنسانية لغزة إلى الأراضي السورية مساء أمس السبت عبر معبر باب الهوى الحدودي قادمة من تركيا.


وتضم القافلة 43 شاحنة محملة بمساعداتإنسانية مقدمة من الشعوب الأوروبية وتركيا تصل قيمتها إلى عشرة ملاييندولار, ويرافقها حوالي 90 ناشطا يمثلون 30 دولة.



وكان منظمو القافلة قد قالوا أمام حشدكبير من المواطنين الأتراك في مدينة أنقرة قبل وصولهم إلى سوريا إن هدفهمهو كسر الحصار المفروض على قطاع غزة وإظهارُ التضامن مع الشعب الفلسطيني.



وقال الناطق الرسمي باسم القافلة زاهربيراوي إنها "تمثل رسالة دعم لصمود أهالي غزة وتضامن معهم, ورسالة محبة منالشعوب المحبة للعدالة والسلام, مؤكدا أن الدعم العالمي سيستمر حتى كسرالحصار عن القطاع.



من جانبه قال المدير التنفيذي للقافلةكيفن أوفندن إن المساعدات تأتي لتأكيد مساندة الشعوب الأوروبية لقطاع غزة, وفي إطار السعي لكسر الحصار المفروض عليه, وأكد "إصرار المنظمين علىالاستمرار في تنظيم القوافل حتى إنهاء الحصار".



يذكر أن قافلةشريان الحياة 5 انطلقت من بريطانيا في 18 سبتمبر/أيلول الماضي نحو تركيافي طريقها إلى قطاع غزة المحاصر, محملة بأجهزة طبية ولوازم تعليمية وأغذيةوسيارات إسعاف

التعليقات (8)

باحث عن الحق     
ما وراء القمر     

مشكور باحث عن الحق
بارك الله بك

مدير الصيانة     
شكراااااااااااااااا
باحث عن الحق     

وبكي على مرورك وعلى التواصل الجميل

سميحة     

بارك الله فيك

باحث عن الحق     

بارك الله فيك اخي

ذكرتني بأيام زمان نفس طريقة نقل الأخبار




مشكور ابو سمرة
نحن تلاميزك يا معلم

أبـو الليث     

بارك الله فيك اخي

ذكرتني بأيام زمان نفس طريقة نقل الأخبار

باحث عن الحق     
بالصور ..تخريج 13 ألف حافظ للقرآن في قطاع غزة


غزة – فلسطين الآن – نظمت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة الفلسطينية احتفالاً ، بتخريج 13 ألف حافظ لكتاب الله خلال عدد من المخيمات التي أطلقتها وزارة الأوقاف في الحكومة الفلسطينية في غزة في فترة الصيف والتي امتدت لمدة 3 شهور فقط.

وأكد وزير الأوقاف الدكتور طالب أبو شعر أن ما يزيد عن 13 ألف طالب وطالبة شاركوا في المخيمات الصيفية التي أطلقتها الوزارة بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 150 محفظ متطوع في إنجاز هذا المشروع القرآني الضخم .

وحمل الاحتفال عنوان " جيل القرآن للأقصى عنوان " وخصص لتكريم حفظة القرآن الكريم.

واليكم صور الحفل ..