صقر داريا

229

20,834

اخبار الرياضة متجدد


عادت قضية التشويش على شبكة "الجزيرة الرياضية" خلال فعاليات بطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم، التي استضافتها جنوب أفريقيا خلال الصيف المنصرم، إلى الواجهة من جديد.
فبعدما أعلنت صحيفة "ذي غارديان" الإنكليزية يوم الأربعاء أن الأردن هو مصدر التشويش الذي حصل، مستندة في اتهامها إلى معلومات سرية ووثائق لم تعلن عن مصدرها، وأكدت أن التشويش صدر من منطقة السلط الأردنية قرب العاصمة عمان، وذلك اعتماداً على تحليلات فريق تقني يعتمد تكنولوجيا خاصة بتحديد الأماكن الجغرافية. نفى مصدر حكومي أردني الخميس التهم الموجهة إلى بلاده، رافضاً في الوقت نفسه معلومات الصحيفة الإنكليزية.
وأكد المصدر الأردني أن هذه ادعاءات باطلة وغير مقبولة، وأن حكومة بلاده مستعدة للتعاون مع أي فريق من الخبراء المحايدين لفحص الحقائق وأنه على أتم الثقة بأن ذلك سيبطل ما نشرته "ذي غاردين".
وأشار المصدر إلى أن الأردن لا ولن تقوم بالتشويش على أي قناة تلفزيونية عربية كانت أم أجنبية وأن هذا ليس من سياساتها، لافتاً إلى أن بلاده لا تملك حتى مثل هذه الإمكانيات التي تسمح له بالاختراق والتشويش، وأنها ليست في وارد مناكفة أي وسيلة إعلامية لأنها تؤمن بحرية الإعلام في الداخل والخارج.
ورفض المسؤول الأردني أن يكون التشويش جاء نتيجة غضب مواطنيه من عدم موافقة "الجزيرة الرياضية" على إعطاء بلاده حق بث المونديال أرضياً ليتاح للجمهور مشاهدة المباريات مجاناً، بحسب ما نشر في الصحيفة الإنكليزية، مشيراً إلى أن الطرفين (الأردن والجزيرة الرياضية)، لم يتوصلا لحل يرضي كليهما.
من جهته أكد كاتب المقال آيين بلاك محرر شؤون الشرق الأوسط في "ذي غاردين" لـ"الجزيرة الرياضية"، على صحة المعلومات التي نشرها، وعلى أن مصدر التشويش جاء من منطقة السلط، مشيراً إلى أن الخبراء حددوا موقع التشويش وفقاً للإحداثيات التالية: 32.125 درجة شمالاً و35.766 درجة شرقاً.
وقال بلاك: نحن متأكدون أن التشويش صدر من الأردن، وأن مثل هذه العمليات لا يمكن أن تتم دون معرفة الجهات الرسمية، ويهمنا الآن أن نرى ردة الفعل وما هي الخطوات التي ستتبع في هذا الإطار، لمعرفة من قام بذلك.
من جانبه اعتبر مدير القطاع التقني في "الجزيرة" سعيد بوزير أن هناك إجراءات ستتخذها "شبكة الجزيرة" على أرض الواقع، لتبيان كافة الأمور. وأضاف: نحن نستطيع أن نقول أن التشويش جاء من الأردن وسنقوم بكل ما يلزم في المرحلة اللاحقة.
يذكر أنه خلال فعاليات بطولة كأس العالم تعرضت قنوات "الجزيرة الرياضية" للتشويش ما أدى إلى تقطع في الإرسال، حيث تبين أنه ناتج عن إرسال إشارات تعمل على تعطيل الإشارة الأصلية لمنع استقبالها على الأرض من القمر الصناعي، وهو ما يعتبر خرق للمعاهدات الدولية.
وكانت "الجزيرة الرياضية" قد تعاقدت مع شركات عالمية لتتبع مصدر الإشارة، بغية القيام بالمقتضى القانوني بحق من تسبب بالاعتداء على حقوق الملايين من مشاهديها وافسد عليهم متعة متابعة البطولة العالمية.

التعليقات (105)

فواز باراوي     
شو هاد يامعلم صار فيه الواحد يعر ف يقرا
صقر داريا     

اكيد التشويش من اسرائيل

endless love     
انا ضد هالحكي لان الاردن نفت وبشكل رسمي مثل هالفعل
كمان مدينه السلط تقع غرب الاردن على الجهه المقابله من الاراضي المحتله يعني يمكن يكون التشويش من جهة اسرائيل لقوله من موقع قريب من مدينة السلط
Firefox     

برشلونة وبس والباقي خس

Firefox     

مشكورر موضوع ممتاز إن شاء الله يكون الفوز ليوفنتوس مشان إذا فاز إسي ميلان يقترب من الصدارة

صقر داريا     
فواز باراوي     
شايف والله بدها تعلق بين مدريد وبرشلونا
Mohanadov     

مدريد وبــــــــــس


صقر داريا     

real madred


صقر داريا     

يملك ريال مدريد وصيف البطل فرصة كبيرة لبدء انتفاضة لم تتحقق في المراحل الست الأولى بقيادة المدرب الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك عندما يستضيف على ملعبه "سانتياغو برنابيو" ديبورتيفو لا كورونيا صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.
من جانبه، يستضيف برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين الأحد أيضاً مايوركا الحادي عشر على ملعب "كامب نو" في مهمة ليست سهلة قياساً على أداء ونتائج الفريق الكاتالوني محلياً وأوروبياً حيث فشل الأربعاء في حل عقدة روبن كازان الروسي وتعادل معه 1-1 ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.
في حين يسعى فالنسيا متصدر الليغا للحفاظ على الصدارة ونسيان كبوته الأوروبية، عندما يفتتح المرحلة السبت باستقبال أتلتيك بلباو التاسع (7 نقاط) وهو الذي كان قد هزم على ملعبه "مستايا" أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي صفر-1 في دوري الأبطال أيضاً.
في المباراة الأولى، سيحاول مورينيو فتح شهية لاعبيه الذين اكتفوا بتسجيل هدف وحيد في مرمى أوكسير الفرنسي الثلاثاء ضمن المسابقة الأوروبية، على التهديف وحسم النتيجة مبكراً خلافاً للقاءات السابقة، وذلك بعد أن اتسم خط الهجوم بعقم تهديفي مخيف بوجود نجوم من الطراز الأول عالمياً وبكلفة مالية فريدة حيث اكتفى النادي الملكي حتى الآن بتسجيل 6 أهداف في 5 مباريات واستقبلت شباكه هدفاً واحداً.
ويحتل ريال المركز الرابع برصيد 11 نقطة وهو لا يزال في دائرة المنافسة على الصدارة واللقب وهو الهدف الذي تم من أجله استقدام مورينيو بعد أن قاد إنتر ميلان الإيطالي إلى ثلاثية تاريخية، وهو لا يبدو مرتاحاً حتى الآن من أداء رجاله خصوصاً في المرحلة الأخيرة حيث تعادلوا سلباً (التعادل السلبي الثاني) مع ليفانتي الوافد الجديد ما أفقدهم فرصة احتلال الصدارة.
ورغم بعض النتائج المتواضعة، يبدي المدافع الدولي ألفارو أربيلوا تفاؤلاً كبيراً: "إننا في موقع جيد ولا شيء يدعو إلى القلق. لدينا مهاجمون كبار وأنا واثق من أنهم سيسجلون كثيراً من الأهداف حتى نهاية الموسم".
وتساءل: "هل يتحقق ذلك اعتباراً من المواجهة مع ديبورتيفو (3 نقاط من 3 تعادلات وخسارتين)؟. آمل ذلك. نشكل على ملعب سانتياغو برنابيو فريقاً تعوّد صنع العديد من الفرص ونأمل بأن تأتي الأهداف".
في المقابل، لا تكمن مشكلة برشلونة في التسجيل وإنما في استقبال شباكه للأهداف (9 مقابل 4)، ولا يبدو مدربه جوسيب غوارديولا واثقاً من نفسه بقدر ما كانت معنوياته مرتفعة في الموسمين الماضيين عندما أحرز اللقب المحلي مرتين ولقب بطل أوروبا مرة (2009).
ويخشى غوارديولا من تكرار المفاجأة التي فجرها هيركوليس اليكانتي الوافد الجديد في المرحلة الثانية عندما هزم الفريق الكاتالوني في عقر داره 2-صفر بفضل الباراغوياني نيلسون فالديز، على يد مايوركا هذه المرة ونجمه الأرجنتيني فرناندو كافيناغي الذي هز شباك ريال سوسييداد مرتين أيضاً في المرحلة السابقة نهاية الأسبوع الماضي.
من جهته، يفتتح فالنسيا المتصدر برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة واثنتين أمام ريال مدريد، المرحلة السبت باستقبال أتلتيك بلباو التاسع (7 نقاط) بعد هزيمته على ملعبه "مستايا" أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي صفر-1 في دوري أبطال أوروبا.
وقد يكون فالنسيا استخلص العبرة من الأداء القوي والمقاومة الواضحة التي أظهرها أتلتيك بلباو الأسبوع الماضي أمام برشلونة رغم خسارته في الشوط الثاني 1-3 بعد أن نقصت صفوفه منذ الدقيقة 33 بطرد فرناندو أموربييتا.
ويلعب السبت سرقسطة مع سبورتينغ خيخون، وريال سوسيداد مع إسبانيول، والأحد إشبيلية مع أتلتيكو مدريد، وخيتافي مع هيركوليس أليكانتي، وفياريال مع راسينغ سانتاندر، وألميريا مع ملقة، وأوساسونا مع ليفانتي.
صقر داريا     

أعلن خبير مكافحة المنشطات الهولندي، دوف دو بوير، المكلف بالدفاع عن الدراج الإسباني، ألبرتو كونتادور، أن مادة كلين بوتيرول المحظورة التي وجدت في العينات التي أُخذت من الدراج الإسباني لا تكفي لإدانته لأنها قليلة جداً.
وأضاف دو بوير أن كمية المواد المحظورة التي وجدت في العينات التي أخذت من كونتادور موجودة في اللحوم لاسيما لحوم جنوب أوروبا مثل إسبانيا وكذلك في الصين وهذا ما يفسر اكتشاف هذه المواد في عينات الكثير من الرياضيين الصينيين.
اتهام وإيقاف
وكان الاتحاد الدولي لسباقات الدراجات الهوائية قد أعلن أمس الخميس، أنه أوقف كونتادور الذي توّج في تموز/يوليو الماضي بلقب بطل دورة فرنسا الدولية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسيرته، وذلك بعد ثبوت تناوله مادة محظورة.
وكشف الاتحاد الدولي أنه أخضع كونتادور لفحص منشطات في 21 تموز/يوليو الماضي خلال سباق فرنسا الدولي، وتبين من عينة البول انه تناول مادة "كلينبوتيرول" المحظورة، لكنه أشار إلى أن كمية هذه المادة لم تكن كثيفة في العينة وأنه سيجري المزيد من التحقيقات العلمية.
وأضاف الاتحاد الدولي في بيانه انه قرر إيقاف الدراج الإسباني مؤقتاً استناداً إلى أنظمة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.
كونتادور يدافع
ودافع البطل الإسباني عن نفسه قائلاً بأنه كان ضحية "تلوث طعام"، وهو أصدر بياناً عبر مسؤولة الإعلامي قال فيه بأن تلوث طعام تناوله كان السبب في وجود هذه الكمية الضئيلة من مادة كلينبوتيرول.
وأضاف البيان أن كونتادور استشار بعض الخبراء وجميعهم توافقوا على أن وجود هذه الكمية الضئيلة من المادة المحظورة يؤكد نظرية "تلوث الطعام".
وتساعد هذه المادة المحظورة على فقدان الوزن والتنفس بشكل أفضل، كما تزيد من قوة الدراج أو الشخص الذي يتناولها.
وكان كونتادور توّج بلقب سباق فرنسا الدولي للمرة الثالثة في مسيرته بعدما تفوق على منافسه اللوكسمبورغي آندي شليك بفارق 39 ثانية.
صقر داريا     

بلغت إيران حاملة اللقب المباراة النهائية للنسخة السادسة لبطولة غرب أسيا لكرة القدم المقامة حالياً في الأردن، بتغلبها على العراق 2-1 اليوم الجمعة على استاد الملك عبد الله الثاني بعمان في الدور نصف النهائي.
وسجل سيد جلال حسيني في الدقيقة 59 ومحمد غلامي في الدقيقة 84 هدفي إيران، ومصطفى كريم في الدقيقة 71 هدف العراق.
وشهدت المباراة طرد محمد علي كريم مدافع المنتخب العراقي في الدقيقة 76
وتلتقي إيران في النهائي بعد غد الأحد مع الكويت أو اليمن اللتين تلتقيان لاحقا على الملعب ذاته.
يذكر أن إيران توجت باللقب أعوام 2000 و2004 و2007 و2008، فيما توج به العراق عام 2002.
صقر داريا     

أعلنت شبكة الجزيرة الفضائية اليوم أن تحقيقاً موسعاً، أجرته فرق من المختصين الدوليين المستقلين في المجال التقني، قد توصل إلى اكتشاف الموقع الذي كانت تصدر منه عمليات التشويش التي استهدفت بث قناة الجزيرة الرياضية لمباريات كأس العالم ألفين وعشرة المقامة في جنوب أفريقيا.
وذكرت الجزيرة أن التشويش الذي صدر من موقع في الأردن تعمد إعاقة إشارة بث الجزيرة الرياضية، مما نتج عنه تشويش البث المباشر لعدد من مباريات كأس العالم. وقد ترتب على ذلك معاناة الملايين من المشاهدين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد استنكر في حينه عملية التشويش على الجزيرة صاحبة الحق الحصري في تغطية مباريات كأس العالم.
تفسير رسمي
وعلق متحدث باسم الجزيرة على اكتشاف مصدر التشويش قائلاً: " إن كأس العالم مناسبة يتداعى الناس لمشاهدتها والاستمتاع بها، ولكن للأسف جاءت عملية التشويش المتعمد لتفسد على الملايين في المنطقة متعة مشاهدة هذا الحدث العالمي ومتابعته. وقد ساءنا أن يكون مصدر هذا التشويش والتخريب من داخل العالم العربي. وسوف نطالب الحكومة الأردنية بتفسير رسمي لتلك الواقعة الموثقة بالأدلة".
والجزيرة الرياضية، من باب القيام بمسؤوليتها تجاه مشاهديها، لجأت إلى إطلاق أكثر من اثنتي عشرة باقة إضافية على عدد من الأقمار الاصطناعية، وذلك تمكيناً للمشاهدين من متابعة الحدث الكروي الهام وتنويعاً للخيارات أمامه.
تحريات واسعة
وقد قامت الجزيرة بتحريات واسعة، بالتنسيق المباشر مع عربسات، وظفت فيها عدداً من الفرق الدولية ضمت خبراء ذوي معرفة تقنية عالية. وبعد تحليل الرصد الدقيق الذي تم أثناء التشويش على بث الجزيرة، استطاع الخبراء تحديد الموقع الذي انطلق منه التشويش في موقع قريب من مدينة السلط الأردنية. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد عبر عن وقوفه إلى جانب الجزيرة في سعيها لتحديد موقع التشويش، ومساندتها فيما يمكن أن تتخذه من إجراءات قانونية ضد الفاعلين.
إن التشويش، الذي ألحق ضرراً كبيراً بقناة الجزيرة الرياضية و(بالفيفا)، وأحدث استنكاراً من قبل محبي كرة القدم، قد قوبل كذلك بشجب في الدوائر الرياضية وغيرها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلاً عن بقية أنحاء العالم، حيث تم وصف ما جرى "بالقرصنة الفضائية."
وسوف توظف الجزيرة كل الوسائل المتاحة لضمان محاسبة الأطراف التي ارتكبت هذا الفعل، وذلك حرصاً على حقوقها وحقوق مشاهديها ضد أي أفعال من هذه الشاكلة.
الخليفي يعرب عن أسفه

من جهته استغرب مدير قناة الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي أن يصدر التشويش الذي تم من الوطن العربي ومن الأردن تحديدا، وقال إن "كرة القدم يفترض أن تقرب بين الشعوب لا أن تفرق بينها".

وعن توقيت الإعلان عن الجهة التي تقف وراء التشويش قال الخليفي "لقد أردنا أن نتأكد أكثر بواسطة الاختبارات التي شارك فيها خبراء دوليون وشركات مستقلة عن الجهة التي تسببت في هذا التشويش".

وأكد أن شبكة الجزيرة سوف تلاحق قضائيا المتسببين في عملية التشويش والتي حرمت 167 مليون مشاهد من مشاهدة مباراة الافتتاح في كأس العالم، مشيرا إلى أنه ولأول مرة في تاريخ كأس العالم نقلت الجزيرة الرياضية 25 مباراة على القناة المفتوحة مجانا.

وأعرب عن شكره للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا على دعمه ووقوفه بجانب القناة من أجل كشف وملاحقة المتسببين في عملية التشوي
صقر داريا     

أوردت صحيفة الـ "غارديان" البريطانية الواسعة الانتشار أن التشويش الذي حدث على قنوات الجزيرة الرياضية خلال تغطيتها لكأس العالم الأخيرة جنوب أفريقيا 2010، تم تعقبه واكتُشف أن مصدره الأردن.
وبحسب الصحيفة فإن التشويش أتى نتيجة غضب الأردنيين من عدم موافقة الجزيرة الرياضية على إعطائهم حق بث المونديال أرضياً ليتاح للجمهور الأردني مشاهدة المباريات مجاناً.
وبحسب المعلومات السرية التي حصلت عليها الصحيفة المذكورة، فإن هناك وثائق تدل على أن مصدر التشويش كان من منطقة السلط الأردنية قرب العاصمة عمان، وذلك اعتماداً على تحليلات فريق تقني يعتمد تكنولوجيا خاصة بتحديد الأماكن الجغرافية.
وبحسب الغارديان، فقد حدد هؤلاء الخبراء موقع التشويش بالإحداثيات التالية: 32.125 درجة شمالاً و35.766 درجة شرقاً.
وطبقاً للصحيفة فإنه من غير المرجح أن يكون التشويش قد تم القيام به من دون معرفة السلطات الأردنية.
يذكر أن التشويش عبارة عن إرسال إشارات تعمل على تعطيل الإشارة الأصلية لمنع استقبالها على الأرض من القمر الصناعي. وهو من الأعمال غير القانونية بموجب المعاهدات الدولية.
وكان الملايين من المشتركين في قنوات الجزيرة الرياضية في الشرق الأوسط عبروا عن حالة الاستياء الشديد خلال متابعتهم لكأس العالم في حزيران/يونيو الماضي، وذلك بسبب انقطاع الصورة أكثر من مرة وحالة التشويش والتقطعات في الصورة التلفزيونية والتي تكررت كثيراً خلال المباريات.
يشار إلى أن الجزيرة الرياضية تعاقدت مع شركات عالمية لتتبع مصدر الإشارة، وعبرت الجزيرة الرياضية وقتها عن احتفاظها بحقها في المتابعة القضائية لمن تسبب في الاعتداء على حقوق مشاهديها كما أن الفيفا كان قد أصدر بياناً تضامنياً ندد فيه بمتسببي التشويش على القناة.
وتجدر الإشارة إلى أنه لم تصدر أية تصاريح من قبل الأردن رداً على هذه المقالة كما جاء على لسان أحد الدبلوماسيين الذي أشار إلى أن الرد حالياً غير ممكن نظراً لضيق الوقت.
صقر داريا     

هيك احلى

صقر داريا     

أعلن نادي دينامو كييف الأوكراني لكرة القدم اليوم الجمعة أن فاليري جازيف رحل عن منصب المدير الفني إثر هزيمة الفريق أمام شيريف تيراسبول المولدوفي صفر-2 مساء أمس الخميس في دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).
وأعلن النادي استقالة جازيف في بيان مقتضب نشر بموقعه على الإنترنت جاء فيه أن إيغور سوركيس مالك النادي "تقدم بالشكر للمدرب على جهوده ، وتمنى له النجاح مستقبلا".
ولم يجر الإعلان عن تعيين مدرب جديد للفريق حتى الآن.

وقال جازيف في تصريحات أدلى بها عقب مباراة أمس ونقلتها قناة "آي.سي.تي.في" التليفزيونية "لم أرهم من قبل يلعبون بهذا المستوى السيئ.

ورفض سوركيس استقالة سابقة تقدم بها جازيف في 17 أيلول/سبتمبر الماضي، بعد يوم واحد من تعادل دينامو مع باتي بوريسوف البيلاروسي 2-2 في مباراته الأولى بالدوري الأوروبي.
وقال سوركيس "إننا نبني فريقا جديدا.. وأنا أثق في المدرب. أطالب الجميع بالتحلي بالصبر.
وأخفق دينامو كييف في أيلول/سبتمبر الماضي في التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ خمسة أعوام، والآن يتذيل الفريق مجموعاته في الدور الأول من الدوري الأوروبي.
ويعد دينامو كييف أقوى فريق أوكراني على مدار أربعة عقود ، وكان المدرب الشهير فاليري لوبانوفسكي قاد الفريق إلى الفوز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس في عامي 1975 و1986.
ولكن النادي فقد موقعه كأبرز فريق في أوكرانيا في الأعوام القليلة الماضية ، وحل مكانه شاختار دونيتسك الفائز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 2009 .
ويلتقي الفريقان في لقاء قمة الدوري الأوكراني في دونيتسك بعد غد الأح