UFO

59

2,051

خطر! فيروس يعرض أفلاماً إباحية مجاناً!

أعلنت شركتان متخصصتان في الحماية المعلوماتية أن فيروسا ينتقل عبر البريد الالكتروني يعرض تقديم أفلام إباحية مجانية أو وثائق أخرى ثم يقوم بمهاجمة أجهزة الكومبيوتر العاملة على نظام ويندوز.




وقالت شركة ماكافي في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) إن "الفيروس يهاجم أجهزة الكومبيوتر العاملة على نظام ويندوز، ويبدأ بالعمل عندما يضغط المستخدم على رابط من المفترض أن يؤدي إلى فتح ملف من نوع (بي دي أف)، فيعطل أنظمة الحماية الموجودة في الجهاز".


وأضافت الشركة أن "هذا الفيروس، وبعد أن يصيب جهاز الكومبيوتر، يبعث رسائل جديدة تحمل فيروس، وبشكل تلقائي إلى كل العناوين لدى المستخدم".


بدورها, حذرت شركة كابيرسكي من الفيروس، وسمته (في بي مانيا)، لافتة إلى أن "الفيروس يرسل كميات كبيرة من الرسائل البريدية".


وكانت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) ومؤسسات كبرى مثل (كومكاست) أصيبت بهذا الفيروس الخميس. ولم يحدد عدد الأجهزة المصابة به, وذلك بحسب تقرير لشبكة "فوكس نيوز" التلفزيونية الأمريكية.


يشار إلى أن فيروس الحاسوب هو برنامج خارجي صنع عمداً بغرض تغيير خصائص الملفات التي يصيبها لتقوم بتنفيذ بعض الأوامر إما بالإزالة أو التعديل أو التخريب وما شابهها من عمليات, اي ان فيروسات الكومبيوتر هي برامج تتم كتابتها بواسطة مبرمجين محترفين بغرض إلحاق الضرر بكومبيوتر آخر، أو السيطرة عليه أو سرقة بيانات مهمة، وتتم كتابتها بطريقة معينة.

سيريا نيوز


التعليقات (7)

endless love     
مشكور على الخبر
aboulam3a     

مشكور وهذه الطريقة أصبحوا يتعاملون فيها من 4 أو 5 أشهر

heeroo     

شكرا لك على الخبر

كتاكيتو     

مشكور على المعلومات

فواز باراوي     
بس لا تذكر اسم الفايروس منشان ماحدا يجيبو
مشكور على المعلومة
الجود     


مشكور أخي على الخبر

أبـو الليث     

العمى على هالخبر
مشكوور عمي