أبـو الليث

67

3,850

اللــه أكبر :: مقتل اربعة صهاينة في عملية اطلاق نار قرب بني نعيم شمال الخليل وكتائب القسام تتبنى

الســــــــــــــــــلام عليكم ورحمة اللـــــــه وبركاتــــه


صورة من مكان الحدث


أخبار فلسطين / الضفة الغربية


اعلنت مصادر صهيونية عن مقتل اربعة مستوطنين في عملية اطلاق نار قرب مغتصبة كريات اربع القريبة من بلدة بني نعيم شمال الخليل، مساء اليوم الثلاثاء.


وفي التفاصيل قالت المصادر الصهيونية انه وفي تمام السابعة والنصف مساء (بالتوقيت الصيفي) اطلقت النار باتجاه سيارة صهيونية خصوصية كانت تسافر على مفترق طرق بلدة بني نعيم جنوب الخليل مما ادى الى مقتل اربعة من مسافريها بينهم امرأة حامل فيما قالت مصادر طبية صهيونية ان القتلى رجلان يبلغان من العمر 25/40 عاما وامراتيين بذات العمر تقريبا .



وحضرت قوات كبيرة تابعة للجيش الصهيوني شرعت بأعمال تمشيط واسعة النطاق فيما تقوم بفحص احتمالية اطلاق النار من كمين ثابت او من داخل سيارة مسرعة .



ووفقا للمصادر الصهيونية تشتبه قوات الاحتلال الصهيوني بقيام المسلحين الفلسطينيين بما يسمى عملية تأكيد القتل قبل ان يعودا ادراجهم وذلك للتأكد من مقتل ركاب السيارة جميعا .


وفي انباء غير مؤكدة قالت مصادر صهيونية ان قوات الجيش القت القبض على منفذي العملية .


بدورها قالت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال الصهيوني اغلقت بلدة بني نعيم شمال الخليل وشرعت في عمليات دهم وتفتيش واسعة، كما اغلقت جميع المداخل المؤدية الى مدينة الخليل.



كما تقوم طائرات مروحية باعمال تمشيط في المنطقة .



يتبع ...



التعليقات (9)

ضياء الشمس     
بارك الله فيهم

نسأل الله أن ينصرهم وإنه على نصرهم لقدير
أبـو الليث     



{أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ }



بيان عسكري صادر عن :



... ::: كتائب الشهيد عز الدين القسام ::: ...



كتائب القسام تتبنى عملية الخليل البطولية وتؤكد بأنها حلقة من سلسلة ردود على جرائم الاحتلال




ويتواصل العطاء القسامي مع نفحات أيام شهر البطولات والانتصارات، ويأبى القساميون الأفذاذ إلا أن يمضوا على درب النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة والتابعين فيسطروا أسمى آيات البطولة، ويجعلوا شهر رمضان شهر عزة وكرامة لشعبنا الفلسطيني ولأمتنا العربية والإسلامية، يمضون على ذات الدرب غير آبهين بالملاحقة والاعتقالات والاغتيالات، ورغم ضراوة الهجمة على المجاهدين في الضفة الغربية المحتلة من قبل الاحتلال وأعوانه من اللاهثين خلف سراب المفاوضات العبثية، يبقى أبطال القسام يقودون دفة الجهاد والمقاومة في كل مرحلة وفي كل ميدان، وتبقى خليل الرحمن في كل مرحلة محضن القساميين، وعاصمة الثأر والانتقام، وعنوان الرد المزلزل الذي لطالما أرّق قادة الاحتلال ومغتصبيه، التي لن يتوقف جهادها ولن تصدأ بنادق مجاهديها حتى يندحر آخر مغتصب صهيوني عن أرض فلسطين الحبيبة.


إن كتائب الشهيد عز الدين القسام تعلن بفضل الله ومنته وتوفيقه، مسئوليتها الكاملة عن عملية إطلاق النار التي نفذها مجاهدوها مساء اليوم الثلاثاء 21 رمضان 1431هـ الموافق 31-08-2010م، قرب مغتصبة "كريات أربع" الصهيونية المقامة على أرضنا المحتلة قرب بلدة بني نعيم شمال الخليل، والتي أسفرت حسب اعتراف العدو عن مقتل أربعة صهاينة وإصابة خمسة آخرين.



وإن كتائب القسام إذ تعلن مسئوليتها الكاملة عن هذه العملية البطولية لتؤكد على ما يلي:


أولاً: إن هذه العملية البطولية المباركة التي نفذها مجاهدونا هي حلقة ضمن سلسلة عمليات سابقة، ولاحقة (بإذن الله)، للرد على العدوان المستمر والمتصاعد بحق أبناء شعبنا المجاهد ورداً على الاعتداءات المتكررة من قبل المغتصبين.


ثانياً: تأتي هذه العملية في إطار استكمال مشروع الجهاد والمقاومة ضد العدو الصهيوني حتى تحرير الأرض وتطهير المقدسات.


ثالثاً: ليعلم العدو الصهيوني وأزلامه بأنه طالما استمر العدوان، وتهويد القدس، وبناء المغتصبات، فإن مقاومتنا ستتواصل وستتصاعد وتيرتها، فهي الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال في القدس والضفة والقطاع.


رابعاً: تأتي هذه العملية اليوم لتؤكد بأن حركة حماس وكتائبها العملاقة عصية على الانكسار، فبالرغم من حرب الاستئصال المزدوجة من قبل الاحتلال وسلطة فتح ستبقى كتائبنا المجاهدة رائدة الجهاد والمقاومة في فلسطين.


خامساً: نهدي هذه العملية إلى أبناء شعبنا الفلسطيني، وإلى أرواح شهدائنا الأبرار، وإلى جرحانا البواسل وأسرانا الصامدين رغم عتمة السجن وظلم السجان ولهم العهد منا على ألا ننسى تضحياتهم حتى يتحقق لنا النصر المبين.



وإنه لجهاد نصر أو استشهاد،،



كتائب الشهيد عز الدين القسام- فلسطين



الثلاثاء 21 رمضان 1431هـ



الموافق 31/08/2010م



أبـو الليث     


قــــــاوم- قسم المتابعة :

باركت لجان المقاومة في فلسطين العملية البطولية التى نفذها المجاهدين في مدينة الخليل المحتلة وأسفرت عن هلاك أربعة من المغتصبين الصهاينة .

وقالت لجان المقاومة في تصريح مقتضب بان هذه العملية البطولية تأكيدا على أن طريق المقاومة والجهاد ماض حتى تحرير الأرض وتطهير المقدسات من دنس الصهاينة المعتدين.



وكان مقامون فلسطينيون نفذوا عملية جرئية مساء اليومالثلاثاء أسفرت عن مقتل أربعمغتصبين صهاينة قرب بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليلالمحتلة، وذلك قبل يومين من إطلاق المفاوضات المباشرة بين سلطة رامالله والكيان الصهيوني.



وأفادت مصادر صحفية فلسطينية أنسيارة كان يستقلها مقاومون فتحوا النار من أسحلة رشاشة على سيارة لمغتصبين صهاينةكانت تنطلق من مغتصبة "كريات أربع" إلى الطريق الاستيطاني "60"، وهو ما أسفر عنمقتل أربعة من ركابها.



وأضاف أن السيارة تمكنت من الانسحاب من المكان إلى جهة مجهولة، فيما تجري في المكان عمليات تمشيط مكثفة لقوات الاحتلال بالطائرات المروحية والمشاة على الأرض، وتطلق القوات القنابل المضيئة، كما وتشهد المنطقة استنفارا عسكريا صهيونيا كبيرا، حيث فرضت قوات الاحتلال طوقا أمنيا مشددا على المكان، ونصبت حواجز عسكرية مفاجئة على كافة مداخل الخليل.



جرأة ودقة في التنفيذ



وقالت مصادر صهيونية أن القتلى الأربعة من عائلة واحدة ويقيمون في مغتصبة "بيت حجاي" جنوب الخليل، وهما رجلان وسيدتان وكانوا يستقلون سيارة من نوع "سوبارو" عندما هاجمهم مقاومون بإطلاق النار بشكل كثيف عليهم.


ونقلت المصادر عن أن المقاومين تمتعوا بجرأة كبيرة جعلتهم يترجلون من سيارتهم للانقضاض على المغتصبين من مسافة قريبة جدا، والتأكد من قلتهم جميعاً، قبل أن يتمكنوا من الانسحاب.



اقتحام بني نعيم


وقد اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قرية بني نعيم، شمال مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، بحثاً عن منفذي العملية.



وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من الجيش الصهيوني داهمت القرية، وفرضت حظر التجول على البلدة، بعد أن حاصرت جميع مداخلها.

أبـو الليث     



الله أكبر ولله الحمد



صورة لأحفاد القردة من مكان العملية

باحث عن الحق     

مشكور حبيبي ابو سمرة على الأخبار
بارك الله جهودك

كتاكيتو     

مشكور سمرة خبر حلو كتير

الجود     


اللهم انصرنا على أعداءك أعداء الدين



اللهم آمين

أبـو الليث     

فتح تطارد والاحتلال يحمل حماس...تفاصيل عملية الخليل البطولية







الخليل – فلسطين الآن- واتهمت مصادر في جيش الاحتلال حركة "حماس" بالمسؤولية عن الهجوم، الذي قتل أربعة مغتصبين صهاينة بينهم امرأة فيما أصيب العديد بجراح، جراء تعرضهم لإطلاق نار بالقرب من مغتصبة "كريات أربع" في مدينة الخليل بالضفة الغربية.





وزعمت المصادر الصهيونية أن حماس تسعى من وراء هذا الهجوم إلى تخريب انطلاق المفاوضات بين سلطة فتح والجانب الصهيوني المقررة في واشنطن الخميس المقبل.





وأفادت مصادر صهيونية أن مقاومين مسلحين فتحوا النار على حافلة كانت تقل مستوطنين بالقرب من مستوطنة كريات أربع، ما أدى إلى مقتل أربعة منهم .







وأوضحت المصادر أن جنود الاحتلال هرعوا إلى المكان، يقومون خلال هذه الأثناء بملاحقة منفذي إطلاق النار، وأغلقوا مداخل مدينة الخليل، ونصبوا حواجز طيارة، بحثاً عن المنفذين الذين لم تتوفر عنهم أي معلومات حتى اللحظة.





جرأة مقاومين





وذكرت مصادر عبرية أن الأربعة قتلى هم رجلان وسيدتان وتتراوح أعمارهم بين 25 عاما و 40 عاما، وهم من مغتصبي مغتصبة "بيت حجاي" المقامة على أراضي مدينة الخليل، ومن عائلة واحدة.







وفي التفاصيل أن سيارة كانت تقل مقاومين مسلحين اقتربت من سيارة المستوطنين بشكل كبير وفتح المقاومون النار بشكل مباشر على المستوطنين عدة مرات وأوقعوهم قتلى .







ووقعت العملية الساعة 6:30 بتوقيت الأراضي الفلسطينية، وكان المقاومون يستقلون سيارة خاصة ، ووقعت بالتحديد عند مفرق بلدة بني نعيم.







ونقلت مواقع عبرية أن المقاومين قاموا بالترجل من سيارتهم قبيل انسحابهم وأطلقوا النار على المستوطنين عدة مرات، قبل أن ينسحبوا .



فتح تطارد الفاعلين







وفي سياق متصل، نصبت أجهزة فتح في مدينة الخليل عشرات الحواجز المفاجئة على مداخل المدينة المختلفة، وشرعت بنشر دوريات لها بحثا عن منفذي عملية الخليل .







وقال شهود عيان أن العشرات من عناصر أجهزة فتح نصبوا حواجز على كافة مداخل المدينة خاصة الشمالية والجنوبية من جهة بلدة حلحول، وبلدة دورا مخيم الفوار، واحتجزت سيارات المواطنين وقامت بتفتيشها والتدقيق في بطاقاتهم .









وأكد الشهود أن أمتار قليلة تفصل بين حواجز الاحتلال وحواجز أجهزة فتح، ويتم إيقاف مركبات المواطنين عليهما .








وتقوم تلك الأجهزة بالبحث عن مقاومين فلسطينيين فتحوا النار على مستوطنين شرق الخليل وقتلوا أربعة منهم، وتمكنوا من الانسحاب بسلام.

أبـو الليث     





الخليل-فلسطين الآن- باركت حركة المقاومة الإسلامية حماس وجناحها العسكري كتائب القسام العملية البطولية التي نفذها مقاومون مساء اليوم بالخليل وقتل فيها أربعة مغتصبين صهاينة.





وقال الدكتور سامي ابو زهري الناطق باسم حماس في تصريح مقتضب أعقب نبأ عملية الخليل أن "حماس تبارك عملية الخليل وتعتبرها رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال "، مؤكدا " أنها تدلل على فشل مسلسل التعاون الأمني بين سلطة فتح والاحتلال في اجهاض مشروع المقاومة".





واعتبرت من جانبها كتائب القسام العملية رد طبيعي على جرائم الاحتلال ومغتصبيه و تأكيد على حضور المقاومة رغم حرب الاستئصال في الضفة التي تقوم بها سلطة فتح هناك.





وقتل أربعة مغتصبين صهاينة مساء اليوم في هجوم نفذه مقاومون على مدخل مغتصبة كريات اربع في مدينة الخليل ، قبل أن يلوذوا بالفرار .