أبـو الليث

32

1,509

مواجهات عنيفة بحي سلوان بالقدس على اثر حملة من الاعتقالات والمداهمات

الســـــــــــــــــلام عليكم ورحمة اللــــــــه وبركاتـــــه


أخبار فلسطين – القدس المحتلة


اندلعت عند ساعات الفجر الأولى مواجهات عنيفة بين المواطنين من سكان العديد من أحياء بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك وبين قوات الاحتلال الصهيوني التي واصلت حملات دهمها الواسعة لمنازل المواطنين بحثا عما أسمته مطلوبين لديها بهدف اعتقالهم.



وذكر شهود عيان في القدس المحتلة أن حملات الاحتلال الأخيرة أسفرت عن اعتقال المزيد من الفتيان والشبان، خاصة على خلفية المشاركة في التصدي للجماعات اليهودية المتطرفة في العديد من بؤرهم الاستيطانية في البلدة، وخاصة الأحداث الأخيرة التي أعقبت محاولة مجموعة من اليهود المتطرفين الاعتداء على مسجد عين سلوان في حي وادي حلوة، وما نجم عن ذلك من تصدي المواطنين لهم وإحراق سياراتهم، فضلاً عن المواجهات شبه الليلية بين سكان حي بطن الهوى أو الحارة الوسطى والجماعات المتطرفة الصهيونية في بؤرة 'يوناتان' الاستيطانية، والبؤرة المجاورة 'بيت العسل'.



وبينت لجنة الدفاع عن سلوان أن من بين المعتقلين، جواد أبو رموز، وشقيقته الناشطة المقدسية سعاد أبو رموز، من حيّي بطن الهوى والبستان، وآدم سمرين (68 عاماً) مؤذن وحارس مسجد عين سلوان، والشقيقان فادي ونور صيام، في العشرينات من عمرهما. كما تم تسليم أمر استدعاء للأخ الثالث حمزة (16 عاماً)، ليحضر مع والده إلى قسم التحقيق والتوقيف في غرب القدس المحتلة.


التعليقات (2)

الجود     

اللهم أنصر إخواننا المسلمين في كل مكان



اللهم آمين

كتاكيتو     

اللهم فرج عن أخواننا الفلسطنيون آمين يارب العالمين