سناء

39

1,349

إفراط أو تفريط

إفراطْ أو تفريطْ !!!!!

إذا تزوجت باثنتين من النساء (أو أكثر) فذاك هو الإفراط وإذا لم تتزوج وفضلت الزنا فذاك هو التفريطْ .


إذا صار المال غاية للمرء وشغله الشاغل فذاك هو الإفراط وإذا جلس ولم يسعَ في طلبه فذاك هو التفريطْ .
إذا تمادت المرأة في ستر جسدها أعتبر ذلك من الإفراط ْوإذا تعرّت جزئياً أو كلياً أعتبر ذلك من التفريطْ .
إذا عوّدت أهل بيتك على العقاب الدائم فذاك هو الإفراط وإذا عوّدتهم على التسامح الدائم فذاك هو التفريطْ .
إذا كانت مساهماتنا تتكلم عن مشاكل النساء فقط فذاك هوالإفراطْ وإذا لم تتكلم عن مشاكل الرجال فذاك هو التفريطْ .
إذا قرر أحدنا أن يكتب كل يومين مساهمة فذاك هو الإفراطْ وإذا استنكف أو أقلّ كثيراً فذاك هو التفريطْ .
... إذا ما خيّر أحدنا مابين الإفراط أو التفريط فإنني على ثقة أنه سيختار أوسطهما لكن يا أسفاه إذا اختار ال ( أو )

التعليقات (3)

سناء     
أشكرك أخي على تعيقك
لا أعني بالزواج باثنتين أو أكثر ذاك الزواج المسنون بل أعني ذاك الزواج الذي غرضه قضاء الوطر و مقصوده إشباع الشهوة و لذلك قرن بتفريط الزنا
أما قولك بأن كل جسد المرأة عورة فكلام فيه نظر و انظر جلباب المرأة المسلمة للشيخ الألباني
و مع ذلك فأنا قلت تمادت و النبي صلى الله عليه و سلم يقول هلك المتنطعون
هكذا هو ديننا لاإفراط و لاتفريط
أبـو الليث     

عندي تعليق ربما فهمت المعنى المقصود خطأ
اول شي


إذا تزوجت باثنتين من النساء (أو أكثر) فذاك هو الإفراط وإذا لم تتزوج وفضلت الزنا فذاك هو التفريطْ .

لكن للرجال حق في الزواج المتعدد مثنى وثلاث وباع ولا افراط في ذلك بل هو سنة .

ايضاً تعليق آخر



إذا تمادت المرأة في ستر جسدها أعتبر ذلك من الإفراط ْوإذا تعرّت جزئياً أو كلياً أعتبر ذلك من التفريطْ .


عند بعض الفقهاء كل جسد المرأة عورة من راسها إلى اخمص قديمها ..
يعني اذا لبست المرأة لباساً ترى انه يستر عورتها ( غطت وجهها ويديها ) فهذا ليس بافراط بل هو ستر واتباع للسنة ..


اتمنى التوضيح لما علقت عليه

سميحة     
إذا تمادت المرأة في ستر جسدها أعتبر ذلك من الإفراط ْوإذا تعرّت جزئياً أو كلياً أعتبر ذلك من التفريطْ .

مشكورةأختي والله ها المشكلة صاير في منها كتير بمجتمعا مع إنو بيكون الأغلب منهن مسلمين مشكورة كلام جميل