أبـو الليث

22

1,573

لبناء مجمع تجاري .. الاحتلال يعتدي على مقبرة ببئر السبع

الســـــــــــــــــــلام عليكم ورحمة اللــــــــــه وبركاتـــه

لبناء مجمع تجاري .. الاحتلال يعتدي على مقبرة ببئر السبع



بئر السبع – فلسطين الآن - نددت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها اليوم الجمعة (20-8) بانتهاك جرافات تابعة لشركة صهيونية حرمة المقبرة الإسلامية في مدينة بئر السبع، التي اشتهرت باسم "المقبرة التركية"، وإجراء تجريفات واسعة فيها ، بهدف إقامة مجمع تجاري. ، مؤكدة أنها ستسعى على وجه السرعة إلى وقف الانتهاك والتجريف، وستسعى جاهدة لمنع إقامة مجمع تجاري على أرض المقبرة.



وكان عضو "مؤسسة الأقصى" ومندوبها في منطقة النقب السيد فرهود السيد، وصحيفة "صوت الحق والحرية" وموقع "فلسطينيو48" كشفوا يوم أمس النقاب عن قيام جرافة عملاقة صباح أمس الخميس بانتهاك حرمة المقبرة الإسلامية الواقعة في البلدة القديمة في مدينة بئر السبع.



وأفاد فرهود السيد أن الصهاينة القائمين على المشروع يعلمون بوجود مقبرة للمسلمين هناك، لكنهم مصرون على بناء مجمع تجاري في المكان، وزعموا أنهم استصدروا كافة التصاريح من بلدية بئر السبع للشروع في البناء، وزعموا أيضا "أن عمليات التجريف لن تمس القبور المتواجدة في المكان".



وقد قامت "المؤسسة" بتفقد أعمال الحفر والتجريف لوضع كل السبل ومنع استمرار انتهاك حرمة المقبرة، وتعتزم إقامة عدة خطوات "لحفظ كرامة الأموات وحرمة المقبرة، منها استصدار أمر من المحكمة لوقف عمليات التجريف".


التعليقات (1)

سميحة     

اللهم انصر المسلمين اين ما كانو


:wli::wli::wli::wli::wli::wli::wli: