firehorse

22

1,583

لوس انجلوس تايمز: المنافسة بين المسلسلات في مصر تلهي المسلمين عن طقوس رمضان

ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية أن المنافسة بين العروض والمسلسلات الرمضانية المقدمة على قنوات التلفزيون المصرية ألهت الكثير من المسلمين في مصر عن أداء الطقوس الدينية المرتبطة بشهر رمضان المبارك.

وبينت إحصائيات (المركز العربي للبحوث) أن "شهر رمضان يعد موسم الإعلانات في مصر، حيث شهد سوق الإعلان في هذا الشهر زيادة 62% مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت 146 مليون دولار أمريكي"، حيث تعد مصر من أسرع أسواق الإعلانات نموا في العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه "منذ بدء رمضان وبدأت القنوات الفضائية في عرض ما يقرب من 48 مسلسلا تليفزيونيا، ونفس العدد تقريبا من البرامج الأخرى التي تنتج خصيصا لهذا الشهر"، لافتة إلى أن "ملايين من المصريين يتابعون المسلسلات بعد تناول وجبة الإفطار، وحتى فجر اليوم الثاني".

وانتقد العديد من رجال الدين المصريين "رواج هذه المسلسلات خلال الشهر الكريم"، لافتين إلى أنه "يجب أن يكون شهر عبادة وليس متابعة لبرامج التليفزيون".

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن "المنافسة الشديدة بين قنوات التليفزيون المصرية لاستقطاب أكبر عدد من الجماهير، ومن ثم عرض أكبر عدد من الإعلانات خلال شهر رمضان الكريم، نتج عنها كم هائل من المسلسلات باختلاف أنواعها سواء الدراما التاريخية أو الاجتماعية أو الدينية أو الكوميدية".

وبلغت كلفة إنتاج 50 مسلسلاً مصري هذا العام حوالي 750 مليون جنيه (131 مليون دولار) وسط انتقادات شديدة حيث تعتبر الأكثر كلفة في تاريخ الدراما التلفزيونية المصرية.

وتعرض إنتاج هذا العدد الكبير من المسلسلات هذا العام إلى انتقادات شديدة لأسباب عديدة منها أن ارتفاع الكلفة يؤدي إلى زيادة المساحات الإعلانية أثناء العرض على حساب وقت المشاهد والإغراءات التي يتعرض لها من قبل الشركات المعلنة.




التعليقات (1)

أبـو الليث     

لا حول ولا قوة إلا بالله