أبـو الليث

45

2,495

من التكبير إلى النحر ..أضحى غزة (صور)

الســـــــــــــــلام عليكم ورحمة اللــــــــــــه وبركاتــه







رفح-مراسلنا



تعالت مع انتهاء التسليم من صلاة الفجر أصوات التكبير والتهليل كمنسك شعائري من مناسك عيد الأضحى المبارك ، وتوافد آلاف المصلين إلى مساجد قطاع غزة لأداء صلاة العيد والانطلاق إلى مشاهدة ذبح الأضاحي واهراق الدم في شوارع القطاع .



تهنئة بالعيد



وفور انتهاء خطبة العيد تعانقت أجساد المواطنين وانتشرت التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك عبر التسليم ورسائل الجوال القصيرة .



ويستغل المواطنون في قطاع غزة مناسبة حلول العيد بتنفيذ زيارات إلى الأقارب وصلة الأرحام وإعطاء ( العدية ) للأطفال والفتيات ، ويتبادلون الهدايا مما يعزز المودة والترابط المجتمعي .



واستقبلت حماس في قطاع غزة بحملة مودة وتواصل حيث زار أبناء الحركة كافة الأسر في قطاع غزة والبالغ عددها 300 ألف أسرة مهدين إياهم أكياس من الحلوى .



اهراق الدم



ومن أحب الأعمال إلى الله في عيد الأضحى اهراق دم الأضاحي ، ورغم الغلاء الفاحش الناتج عن الحصار وعدم إدخال الأضاحي أقدم سكان قطاع غزة عل شراء الأضاحي وتقديمها قرابين لله تبارك وتعالى .



ويقوم المضحين بتوزيع حصص الأضاحي على الأقارب والفقراء والمحتاجين ، ومن المتوقع أن تذبح الجمعيات الإسلامية في القطاع 100 أضحية يستفيد منها 20 ألف أسرة في مختلف مناطق القطاع ، وتخصص هذه الأضاحي للفقراء وأهالي الشهداء والأسرى والموعزين وغير المضحين مما يحدث تكافل جميل ويضفي أجواء طيبة على العيد في قطاع غزة .



من فلسطين الآن



وتتقدم شبكة فلسطين الآن الإخبارية بأحر التهاني والتبريكات إلى الأمة العربية والإسلامية عامة والشعب الفلسطيني خاصة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ، سائلين المولى عز وجل أن يعيده علينا وقد تحررت فلسطين من دنس اليهود الغاصبين ، ووحدة إسلامية تجمع شمل الأمة العربية والإسلامية

.




















التعليقات (4)

abubkir     
الله يفرحهم
مشكور أخي
باحث عن الحق     

مشكور على نقل الخبر اخي

سميحة     

مشكور ابو سمرة

كتاكيتو     

مشكور أبو سمرة
وتقبل الله منهم أضاحيهم