أبـو الليث

63

1,999

بالصور.. انهيار في ساحة الأقصى وحفرة مجهولة الأعماق

الســـــــــــلام عليكم ورحمة اللــــــــــه وبركاتــه



القدس المحتلة - مراسلنا
كشفت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، اليوم الاحد14-11-2010، النقاب عن وقوع إنهيار في المسجد الأقصى المبارك قبل يومين ، ما أدى الى كشف عن حفرة مجهولة الأعماق .
ووقع الانهيار الأرضي في المنطقة الترابية بجانب مصطبة أبو بكر الصديق ، الواقعة قبالة باب المغاربة من الداخل في الجهة الغربية من المسجد الأقصى ، وعلى بعد أمتار قليلة من الشجرة التي سقطت الأسبوع الماضي.
وطالبت " مؤسسة الأقصى " في بيان لها وصل "شبكة فلسطين الآن" نسخة منه، بضرورة فحص تكرار أحداث سقوط الأشجار ووقوع إنهيارات في المسجد الأقصى وحدوث تشققات في مبانيه والمباني المجاورة .
وقالت "مؤسسة الأقصى " إن كل القرائن تدلّ على وجود حفريات ينفذها الإحتلال الإسرائيلي أسفل وفي محيط المسجد الأقصى المبارك ، و قد قامت "مؤسسة الأقصى" بتوثيق هذه الحادثة بالصور الفوتوغرافية والفيديو، صباح يوم أمس السبت ، ولكنها أخرت النشر لإجراء مزيد من الفحوصات والتأكد من بعض المعلومات .
وأوضحت المؤسسة:" أن هذه حفرة عميقة لكنها مجهولة العمق ويصعب تحديد عمقها أيضا ، وهي بمساحة نحو 50 سم2 .
وعلمت المؤسسة من خلال شهود عيان انه وقع صباح يوم الجمعة في تمام الساعة العاشرة صباحاً إنهيار على مساحة اكثر من متر ، الأمر الذي كشف عن حفرة في المسجد الأقصى في الموقع المذكور بجانب مصطبة "أبو بكر" الصديق داخل المسجد الأقصى المبارك ، لكن تمت تغطية الحفرة خشية سقوط أحد المصلين فيها .
واضافت "مؤسسة الأقصى " في بيانها :" إن كل القرائن تدلّ أنّ الإحتلال الإسرائيلي ينفذ حفريات أسفل وفي محيط المسجد الأقصى المبارك ، ولعل تكرار حوادث سقوط الشجر في المسجد الأقصى والإنهيارات في أرضية ساحات المسجد الأقصى من جهة ، والتشققات في بعض أبنية المسجد الأقصى والأبنية المجاورة تشير الى أن الإحتلال ينفذ حفريات اسفل المسجد الأقصى.
وأكدت المؤسسة إن تكرار حوادث الإنهيارات وسقوط الأشجار والتشققات تدلل أن الحفر يتواصل بل ويتصاعد أسفل المسجد الأقصى المبارك وفي محيطه القريب ، ولا بد من تدخل سريع من قبل الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني لمعرفة ما يحدث بدقة أسفل المسجد الأقصى المبارك ومحيطه الملاصق.








لا حول ولا قوة إلا بالله

نسـألك اللهم ان تحفظ المسجد الأقصى من كيد اليهود المجرمين




التعليقات (8)

محمد غياث     
نوم الأسود ليس موتا ولكن نوم الضمير أشد بلوى
اللهم أعد أسود الإسلام يارب العالمين وأيقظ الضمير
ما وراء القمر     

لا حول ولا قوة إلا بالله
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم احفظ المسجد الأقصى من كيد المعتدين

الغريبm     
نسـألك اللهم ان تحفظ المسجد الأقصى
باحث عن الحق     

حسبنا الله ونعم الوكيل كل هذا ونحن ولا يزال النائمون

سميحة     

مشكور أخي
اللهم فرج عنهم يا رب العالمين

endless love     


نسـألك اللهم ان تحفظ المسجد الأقصى من كيد اليهود المجرمين


امين يارب العالمين

كتاكيتو     

لا حول ولا قوة إلا بالله

نسـألك اللهم ان تحفظ المسجد الأقصى من كيد اليهود المجرمين


آمين يارب العالمين

سنة الكون     


نسـألك اللهم ان تحفظ المسجد الأقصى من كيد اليهود المجرمين






اللهم آمين