زهير طه

147

481,035

تحميل أناشيد Mp3 للاخوة أبو شعر بدقة عالية مجموعة كبيرة منتقاة بعناية ( فرقة أبو أيوب الأنصاري )

أعزائنا في منتديات طه سوفت نهدي إليكم هذه الباقة من أناشيد فرقة الصحابي الجليل أبو أيوب الأنصاري الاخوة أبو شعر , تلك الفرقة الدمشقية المشهورة التي ذاع صيتها في كل أحياء دمشق
بل في كل أنحاء سوريا
الروابط مرفوعة على 4shared
و الملفات بصيغة mp3 دقة عالية

للاستماع المباشر لكافة أناشيد الاخوة أبو شعر وتحميل الأناشيد بروابط مباشرة دائمة Mp3 دقة عالية على الرابط الخاص بنا على موقعنا الثاني طه إنشاد
انقر هنا
: المنشد الإخوة أبو شعر





دعونا نناجي
أم النبي
البردة
اللهم صل على المصطفى
بنظرة من العين الرحيمة
دايم دوم
رضي الله عن أمهات المؤمنين
سيدي أبو بكر
شمس أم قمر
صلوا صلوا على الرسول
طرقت باب الرجا
طرقت باب الرجا (2)
عاشر ذوي الرأي
فلا ترم
في ظلمة الأرحام
مدد يا أهل الحمية
مولاي إني ببابك

التعليقات (43)

كتاكيتو     

مشكور جزاك الله كل خير


بس هي الأناشيد فيها توسل من الأموات


والمشكلة العالم تسمع وتنطرب ولا على بالها

ابو عدنان     

الف شكر على الأناشيد الرائعة

saad     

يا سيدي هي أجمل الأناشيد


بارك الله فيك

mhd171     
الله يجزيكم الخير
mhd171     
مشكوووووووووووووووووورين وجزاكم الله كلا خيررررررررررررررر
محمود شنطاوى     
شكرا جزيلا ياغالي انت نور قلبي
محمود شنطاوى     
شكرا جزيلا جزاك الله بألف خير يااخي الفاضل
Mohanadov     
في مرة وقت المدرسة باّخر حصة معلوماتية بالفصل
كان عندك مقاطع فيديو لأبو شعر من زمااااااااااااااان
يعني كتير قديمة
إذا لسا عندك اياهم ارفعلنا اياهم زكاتك
سلام يا كبيرنا
hoosams     
شكرا اخي زهير

فعلا اناشيد رائعة وسهلة التحميل

تقبل تحياتي

ابو حسام شماشان
ابو حسن     
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
بداية نسأل الله أن يطهر قلوبنا وان نكون من الباحثين عن الحق
حول سؤالك هل يجوز التوسل بالميت وهل الميت ينفع ويضر؟ :
الله هو الذي ينفع ويضر وليس لأحد من الخلق النفع والضر .
أما التوسل بالميت فجائز لما اجازه العلماء على مر القرون وهناك الكثير من الادلة:
***** في تفسير ابن كثير: عند قوله تعالى: ( ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم .. ) ذكر جماعة منهم الشيخ أبو منصور الصباغ في كتابه الشامل الحكاية المشهورة عن العتبي قال: كنت جالسا عند قبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم فجاء أعرابي فقال: السلام عليك يا رسول الله سمعت الله يقول: ﴿ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاوؤك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما﴾ وقد جئتك مستغفرا لذنبي مستشفعا بك إلى ربي ثم انشد يقول:
يا خير من دفنت بالقاع أعظمه

فطاب من طيبهن القاع والأكم

نفسي الفداء لقبر أنت ساكنه

فيه العفاف وفيه الجود والكرم


ثم انصرف الأعرابي فغلبتني عيني فرأيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم في النوم فقال: ( إلحق بالأعربي فبشره أن الله قد غفر له )
***** في فتح الباري : (روى ابن أبي شيبة بإسناد صحيح من رواية أبي صالح السمان عن مالك الداري وكان خازن عمر قال أصاب الناس قحط في زمن عمر فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله استسق لامتك فإنهم قد هلكوا فأتى الرجل في المنام فقيل له ائت عمر الحديث )
*** من خرج من بيته إلى الصلاة فقال: اللهم إني أسألك بحق السائلين عليك ، وأسألك بحق ممشاي هذا فإني لم أخرج أشرا ولا بطرا ولا رياء ولا سمعة وخرجت اتقاء سخطك وابتغاء مرضاتك ، فأسألك أن تعيذني من النار وأن تغفر لي ذنوبي ،إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت أقبل الله عليه بوجهه واستغفر له سبعون ألف ملك (قال الحافظ العراقي : حديث ( اللهم إني أسألك بحق السائلين عليك وبحق ممشاي هذا إليك ) الحديث (778 ) ابن ماجه من حديث أبي سعيد الخدري بإسناد حسن)
أما دليل أن الأئمة الأربعة أجازوها : فلم اقل الأئمة الأربعة بل قلت المذاهب الأربعة وهناك فرق بينهما ، الأئمة الأربعة : هو ما قالوه هم بدليل ، أما المذاهب الأربعة : فهو المعتمد في المذهب وقاله احد الأئمة الكبار في المذهب جريا على قواعد الإمام ، وهناك الكثير من المسائل رأي الإمام مختلف عن المعتمد في المذهب. وأراء الائمة الاربعة :
1. رأي ابو حنيفة : (كره أبو حنيفة وصاحباه أن يقول الرجل : أسألك بحق فلان ، أو بحق أنبيائك ورسلك ، أو بحق البيت الحرام والمشعر الحرام ونحو ذلك ، إذ ليس لأحد على الله حق ، وكذلك كره أبو حنيفة ومحمد أن يقول الداعي : اللهم إني أسألك بمعاقد العز من عرشك وأجازه أبو يوسف لما بلغه الأثر فيه )
كثير من العلماء شكك في نسبة هذا القول إلى أبي حنيفة ، فهو وإن ثبتت نسبته إليه ففيه سبب منعه إياه وهو عدم بلوغه الأثر ، فلو بلغه الأثر لأجازه كما أجازه أبو يوسف )
أما المعتمد في المذهب الحنفي والذي يسير عليه الاحناف هو الجواز وهو كثير في كتبهم فهذا خاتمة المحققين الشيخ ابن عابدين الحنفي قال: ( دام في عز وإنعام، ومجد واحترام، بجاه من هو للانبياء ختام، وآله وصحبه السادة الكرام، عليه وعليهم الصلاة والسلام، في البدء والختام
2. رأي الامام مالك : لم يروى شئ ثابت عن الامام مالك في جوازه او منعه والمعتمد عند المالكية ايضا هو الجواز يقول ابن الحاج المالكي : ( فالتوسل به عليه الصلاة والسلام هو محل حطّ أحمال الأوزار وأثقال الذنوب والخطايا ) وهذا ابن عاشر صاحب المتن المعروف باسمه الذي انكب المالكية على حفظ هذا المتن يقول : (بجاه سيد الأنام ) .
3. أما الامام الشافعي فلم يورى عنه شئ ايضا ولكن الشافعية أجازوه من الغزالي إلى النووي إلى ابن كثير إلى السيوطي ، ومن الكتب المعتمدة عند الشافعية نهاية المحتاج للرملي صاحب احد الوجهين للمذهب الشافعييقول : تَغَمَّدَهُ اللَّهُ بِرَحْمَتِهِ ، وَنَفَعَنَا وَالْمُسْلِمِينَ بِبَرَكَتِهِ بِجَاهِ مُحَمَّدٍ وَآلِهِ وَعِتْرَتِه .
4. رأي الامام احمد : قال أحمد في منسكه الذي كتبه للمروذي إنه يتوسل بالنبي صلى اللّه عليه وسلم في دعائه. وهو المعتمد عند الحنابلة و في كتاب كشاف القناع لمنصور بن يونس البيهوتي من الكتب المعتمدة في المذهب ( وقال السامري وصاحب التلخيص : لا بأس بالتوسل للاستقاء بالشيوخ والعلماء المتقين . وقال في المذهب : يجوز أن يستشفع إلى الله برجل صالح وقيل للمروذي : إنه يتوسل بالنبي في دعائه وجزم به في المستوعب وغيره .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Mohanadov     
شكراً
أبـو الليث     
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الكريم ابو سمرة والاخ الكريم زهير طه بالنسبة للاستفسار عن وجود شركيات ومخالفات في الانشودة فان الكلمات المستخدمة من
(

سيدي عمر وعثمان و .. و ... و .. يا غالي بالله انظر لحالي )


قد بحثها العلماء وقتلوها بحثا تحت

مواضيع التوسل والاستغاثة

، فكان الغالبية العظمى من العلماء قد اجازوها و

المذاهب الاربعة قد اجازوها ايضا

.
اما سماع الاموات لنا فيقول الشيخ منصور البهوتي في شرح المنتهى ( ( وَيَسْمَعُ الْمَيِّتُ الْكَلَامَ ) لِأَنَّهُ عَلَيْهِ السَّلَامُ أَمَرَ بِالسَّلَامِ عَلَيْهِمْ ، وَلَمْ يَكُنْ يَأْمُرُ بِالسَّلَامِ عَلَى مَنْ لَا يَسْمَعُ ، وَقَالَ الشَّيْخُ تَقِيُّ الدِّينِ : اسْتَفَاضَتْ الْآثَارُ بِمَعْرِفَةِ الْمَيِّتِ أَحْوَالَ أَهْلِهِ وَأَحْبَابِهِ فِي الدُّنْيَا وَأَنَّ ذَلِكَ يُعْرَضُ عَلَيْهِ وَجَاءَتْ الْآثَارُ بِأَنَّهُ يَرَى أَيْضًا وَيَدْرِي بِمَا فُعِلَ عِنْدَهُ : وَيُسَرُّ بِمَا كَانَ حَسَنًا وَيَتَأَلَّمُ بِمَا كَانَ قَبِيحًا )

ثم اخواني هذه الانشودة قد انشدت مرات عديدة على عدد كبير من العلماء في الشام ولم يعترض اي منهم عليها بل انها اثارت شجونهم وابكت الكثير منهم وعلى راسهم الشيخ رجب ديب العالم الرباني الذي تلقته الامة بالقبول
والسلام


اولا يا استاذ هل يجوز التوسل بالميت وهل الميت ينفع ويضر ؟؟ ( يعني انت هل تتوسل بجدك الميت ؟؟) واذا توسلك به هل يفيدك بشيء؟؟

ارجو ان تضع دليلك ان الأئمة الاربعة اجازوا التوسل بالميت والاستغاثه به ...
نعم الرسول عليه الصلاة والسلام امر بالسلام على الميت لكن لم يأمر بالتوسل بالميت ؟!!
وبعدين اذا كان بعض المتمشيخين قد حضروا بعض الحفلات الانشادية ولم ينكروا الاناشيد التي فيها غلو ومخالفات شرعية يعني هذا انهم على حق ؟؟
انا حضرت حفلة فيها واحد عامل حالوا شيخ وبدخن ( وصار يخبص بالفصة على قولة العالمية عنا ) ..! شو هالمشايخ .. مشايخ كلام مو اكتر ..
وبعدين اغلب المشايخ يلي بيحضروا هيك حفلات من بيكونوا من نفس طينة المنشدين

قتادة     

بارك الله بك و جزاك عنا خير الجزاء

وائل الخطيب     
Thx Man
ابو حسن     
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الكريم ابو سمرة والاخ الكريم زهير طه بالنسبة للاستفسار عن وجود شركيات ومخالفات في الانشودة فان الكلمات المستخدمة من
(

سيدي عمر وعثمان و .. و ... و .. يا غالي بالله انظر لحالي )


قد بحثها العلماء وقتلوها بحثا تحت مواضيع التوسل والاستغاثة ، فكان الغالبية العظمى من العلماء قد اجازوها والمذاهب الاربعة قد اجازوها ايضا .
اما سماع الاموات لنا فيقول الشيخ منصور البهوتي في شرح المنتهى ( ( وَيَسْمَعُ الْمَيِّتُ الْكَلَامَ ) لِأَنَّهُ عَلَيْهِ السَّلَامُ أَمَرَ بِالسَّلَامِ عَلَيْهِمْ ، وَلَمْ يَكُنْ يَأْمُرُ بِالسَّلَامِ عَلَى مَنْ لَا يَسْمَعُ ، وَقَالَ الشَّيْخُ تَقِيُّ الدِّينِ : اسْتَفَاضَتْ الْآثَارُ بِمَعْرِفَةِ الْمَيِّتِ أَحْوَالَ أَهْلِهِ وَأَحْبَابِهِ فِي الدُّنْيَا وَأَنَّ ذَلِكَ يُعْرَضُ عَلَيْهِ وَجَاءَتْ الْآثَارُ بِأَنَّهُ يَرَى أَيْضًا وَيَدْرِي بِمَا فُعِلَ عِنْدَهُ : وَيُسَرُّ بِمَا كَانَ حَسَنًا وَيَتَأَلَّمُ بِمَا كَانَ قَبِيحًا )

ثم اخواني هذه الانشودة قد انشدت مرات عديدة على عدد كبير من العلماء في الشام ولم يعترض اي منهم عليها بل انها اثارت شجونهم وابكت الكثير منهم وعلى راسهم الشيخ رجب ديب العالم الرباني الذي تلقته الامة بالقبول
والسلام
قاسم شطناوي     
جزاكم الله تعالى كل الخير على ما تقدمونه من مديح للنبي صلى الله عليه وسلم واله واصحابه