باحث عن الحق

32

1,795

أخبار أهلنا ليوم الاثنين 17 - 01 - 2011

مقتل حاخام صهيوني في حيفا وإصابة جندي في الأغوار




قالت مصادر صهيونية، الاثنين17-1-2011، أن حاخاماً صهيونياً قتل الليلة الماضية في مدينة حيفا، بينما أُصيب جندي صهيوني بصورة خطيرة في الأغوار.

وأوضحت المصادر العبرية،أن الجندي أُصيب بجروح خطيرة جراء انقلاب جيب عسكري في منطقة الأغوار، حيث قامت سيارة إسعاف عسكرية بنقله للمستشفى.

وذكر موقع "يديعوت احرنوت "، أن القتيل هو الحاخام بني هاسا (67 عاماً)، ويعمل مدير عاماً لشركة ( كاديشا) الخاصة بدفن الموتي اليهود.

وذكرت شرطة الاحتلال،إن شخص أو شخصين نصبوا كمينا له قرب منزله وأطلقوا النار نحو وأردوه قتيلاً.

ونقل الموقع عن ضابط في الشرطة قوله : أن "خلفية القتل ممكن أن تكون جنائية، ولا زال التحقيق في بدايته لمعرفة الجناة".


الاحتلال يعتقل (5) مواطنين في الضفة المحتلة

اعتقل الجيش الصهيوني فجر الاثنين 17-1-2011 م ،خمسة فلسطينيين من مدن الضفة المحتلة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن جنود الاحتلال داهموا مدينة أريحا وسط الضفة واعتقلوا شاباً بعد اقتحام منزله وتفتيشه، كما اعتقلوا آخريْن بعد مداهمة عدة منازل في قرية بدو شمال القدس المحتلة، في حين اقتحم الجنود مدينة الخليل واعتقلوا منها شابين لم تعرف هوياتهم جميعاً، مبينة أنه تم نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف القريبة من أماكن سكناهم.

من جهة أخرى أقدمت قوات الاحتلال على نصب حواجز عدة جنوب مدينة الخليل، حيث نصبت حاجزاً مفاجئاً على مداخل دورا والظاهرية وفتشت المركبات المارة وعرقلت حركة الفلسطينيين.



حماس ترمم المنازل المتضررة بانفجار " تل السلطان "
قال قيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة رفح أن حركته أنهت ترميم المنازل التي تضررت جراء الانفجار الغامض الذي وقع في المنطقة الغربية قبل شهرين .

وأضاف القيادي أن طواقم الهندسة والإعمار التي شكلتها الحركة عملت على مدار شهرين في تحديد حجم الأضرار وحصرها ومن ثم البدء في عملية الإعمار التي انتهت يوم أمس بشكل كامل .

وكشف القيادي أن القيمة المالية لإعمار المنازل المتضررة بلغت 60 ألف دولار أمريكي وشملت بناء جدران وتصليح وشراء شبابيك وأبواب وغيرها من الإصلاحات التي شملت كل المنازل المتضررة .

وكان انفجار غامض وقع في موقع تدريب تابع للمقاومة الفلسطينية قبل شهرين من الآن وتسبب بأضرار مادية في المنازل المجاورة , وقد أعلنت حماس حينها تكفلها بإعمار وترميم المنازل المتضررة .


بالصور.. هنية يشارك في افتتاح معرض الصناعات الفلسطينية







التعليقات (2)

عزت عودة     
سميحة     

مشكور أخي على المتابعة
بارك الله بك