باحث عن الحق

32

1,929

بالصور.. مواجهات شرق القدس

بالصور.. مواجهات شرق القدس




القدس المحتلة – فلسطين الآن


اندلعت مواجهات عنيفة في حي بطن الهوى في بلدة سلوان مساء أمس الجمعة (7-1) إثر تحرش أحد الجنود الصهاينة بإحدى نساء الحي، حيث أحرق الأهالي خيمة لجنود الاحتلال، فيما شوهدت سيارات إسعاف تهرع إلى أماكن الجنود مما يؤكد وقوع إصابات في صفوفهم.



وقام الاحتلال بمحاصرة بلدة سلوان بقوات كبيرة جدًّا، وأمطر بيوت المواطنين بالغاز السام وأطلق الرصاص الحي بشكل عشوائي، حيث أمطر منزلي عائلة نوفل وأبو صبيح بالغاز السام، فيما تحدث الأهالي عن عدم قدرتهم على اخلاء المصابين بسبب كثافة الغاز والتواجد الكبير للقوات الصهيونية ومنع الطواقم الطبية من الوصول للإصابات.


وفي هذه الأثناء حاصرت القوات الصهيونية منزل عائلة الرجبي، ومن ثم قامت باعتقال زهير الرجبي (39 عامًا) وإخوته، إضافة إلى عدد من المعتقلين الآخرين، عرف من بينهم عبد الحافظ أبو رموز وقاسم أبو مياله.



ولجأت قوات الاحتلال إلى الاستعانة بالطائرات بعد فشلها في مواجهة أهالي البلدة، حيث امتدت المواجهات لتشمل أحياء أخرى في سلوان، ما أدى إلى تراجع الجنود أمام رشق الشبان لهم بالحجارة.



هذا، و قد وصل ضباط كبار في شرطة الاحتلال، من بينهم قائد شرطة الاحتلال في القدس، للإشراف على عملية اقتحام حي بطن الهوى، فيما قام الجنود باستخدام الكلاب البوليسية لإرعاب الأهالي، علمًا أنهم منعوا وصول الطواقم الطبية والإعلامية إلى الحي.




















التعليقات (2)

سميحة     

حسبنا الله ونعم الوكيل
مشكور على المتابعة

كتاكيتو     

مشكور أخوي ابو فاتح اللهم عجل الفرج القريب